الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

عقب تحضيرات لتكرار سيناريو سقطرى .. أبناء المهرة يقفون على قلب رجل واحد ضد الإمارات وأدواتها

حيروت – خاص / المحرر السياسي

يتسع رفض النخب السياسية والإجتماعية بقوة لمؤامرات عبدالله بن عيسى آل عفرار المدعومة إماراتيا والتي تشكل تهديدا لمحافظة المهرة وتكراراً لسيناريو مأساة الجزيرة التي صارت ملاذاً آمناً للإحتلال الإماراتي ومزاراً لضباط الموساد الإسرائيلي .

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل عفرار ، رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى عبر حسابه  في تويتر : ‏هناك من يعمل على جلب المشاريع الفوضوية إلى محافظة المهرة ويستهدف مؤسسات الدولة لذا ندعو أبناء المهرة لليقظة والفطنة من المحاولات الدخيلة الهادفة للنيل من كرامتهم وعزتهم وسيادتهم على أراضيهم والوقوف خلف السلطة المحلية.

وصرح مسلم رعفيت ، الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي فرع محافظة المهرة: نتمنى من أبناء المهرة أن لاينجرو خلف دعوات ومؤامرات تم التخطيط لها في سقطرى من قبل الإمارات وأعوانها .

واضاف رعفيت : قد تم ازاحة الشرعية في سقطرى واليوم تتكرر نفس المؤامرة في المهرة من نفس الوجوه ونفس الأجندة ، مؤكداً أن  المهرة شامخة برجالها وهم في المرصاد لردع تلك المؤامرات مهما كان الثمن . 

من جهته ، قال وكيل محافظة المهرة بدر سالم كلشات: من فشل في السابق لن ينجح اليوم ، ونتمنى  من جميع المكونات التأني والحفاظ على استقرار الوضع الأمني في محافظة المهرة ومساعدة السلطة في التسريع بعجلة التنمية وعدم شق الصف المهري ، مشدداً على أن مصلحة المهرة مقدمة على أي مصالح شخصية.

وفي وقت سابق حذر محافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر جميع المكونات من إقامة اي فعاليات قد تقلق السكينة العامة في المحافظة وتخل بالأمن العام فيها .

تجدرالإشارة إلى أن عبدالله بن عيسى آل عفرار عضو المجلس الانتقالي والرئيس السابق للمجلس العام لابناء المهرة يحضر لفعالية هدفها إسقاط المحافظة في أيدي سلطات الإحتلال السعودي الإماراتي ضارباً بقرار المحافظ والسلطات الشرعية عرض الحائط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى