الأخبارمحليات

تفاصيل الكارثة التي تهدد جميع المواطنين في العاصمة

حيروت – متابعات

أطلقت شركة النفط اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الجمعة، نداء إستغاثة إنساني عاجل للتدخل للإفراج عن سفن الوقود ورفع الحصار على ميناء الحديدة والعمل على منع كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني، مؤكدة أن القدرات الحالية لكافة القطاعات الخدمية في البلد أصبحت مهددة بالتوقف خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك في وقفة نظمتها شركة النفط اليمنية اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تحت شعار” القرصنة على سفن الوقود جريمة شاملة .. بشراكة أممية كاملة”، تنديدا باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان.

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور المدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي، الصمت الأممي المعيب إزاء جرائم العدوان وممارساته التعسفية واستمراره في القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأشار بيان شركة النفط، إلى أن استمرار منع دخول سفن الوقود سيؤدي إلى كارثة إنسانية نتيجة توقف معظم القطاعات الخدمية والحيوية من صحة ونقل وكهرباء ومياه وزراعة وغيرها عن تقديم خدماتها للمواطنين.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية للوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والمطالبة بسرعة إدخال سفن الوقود ورفع الحصار عن مينائي الحديدة ورأس عيسى ومطار صنعاء الدولي.

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال المدير التنفيذي للشركة  “نطلق نداء استغاثة إنساني عاجل إلى كافة شعوب العالم للتدخل للإفراج عن سفن الوقود ورفع الحصار على ميناء الحديدة والعمل على منع كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني نتيجة توقف العديد من القطاعات الخدمية عن القيام بمهامها في توفير الخدمات للمواطنين”.

ولفت الأضرعي إلى أن القدرات الحالية لكافة القطاعات الخدمية في البلد أصبحت مهددة بالتوقف خلال الأيام القادمة .. محملاً الأمم المتحدة المسؤولية كونها توفر الغطاء لدول تحالف العدوان ما شجعها على التمادي في القرصنة البحرية على سفن الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى