الأخبارمحليات

إحتجاجات شعبية في صنعاء ترفضً تدخلات المشرفين الحوثيين بعمل القضاء

حيروت – صنعاء :

نظم المئات من ابناء مديرية بني حشيش وقبائل بني أسد وفي مقدمتهم أولياء دم المقدم أمين الأسدي صباح اليوم احتجاجات شعبية أمام مبنى محافظة صنعاء للمطالبة بعدم التدخل في قضية بيت الأسدي من قبل النافذين والمشرفين الحوثيين كون قضيتهم منظورة أمام القضاء.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات عبروا فيها عن سخطهم الكبير جراء ما يقوم به نافذون ومشرفون حوثيون من اجراءات اعتبروها خارجة عن القانون ومسار العدالة .

 وأكد المحتجون أن ذلك يعتبر تدخل سافر في شؤون القضاء ومؤكدين أن القضاء سلطة مستقلة مناشدين في الوقت نفسه السيد عبدالملك الحوثي وقيادة سلطة الأمر الواقع بصنعاء بالتوجيه بعدم التدخل في القضاء .

وأشار المحتجون إلى أنهم لا يقبلون أي وساطات لإخراج الجناة من السجن او حل القضية وخاصة وأن قضية بيت الأسدي منظورة أمام المحكمة مثمنين دور القضاء والسلطة القضائية التي تبذل كل جهدها للأخذ بحقوق المستضعفين.

من جهته طالب أصيل الأسدي نجل الشهيد المقدم أمين الأسدي الذي راح ضحية الغدر والخيانة بضرورة تنفيذ الحكم ضد المعتدين والأخذ بالقصاص .

كما ناشد الأسدي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي بالتوجيه بعدم التدخل في قضيتهم كونها منظورة في محكمة نهم وبني حشيش مطالبا بعدم السماح للمشرفين بالتدخل في عمل القضاء لانهم يعيقون عمله ويعيقون الحصول على الحقوق عن طريق القضاء .

وكان أولياء دم المقدم الأسدي قد نفذوا عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام مباني الأجهزة القضائية بداية من النائب العام ووصولاً إلى وزارة العدل وانتهاءً بمبنى محافظة صنعاء وكل مطالبهم تحقيق العدالة وأن ينال الجناة جزاءهم المقرر في القانون اليمني والذي سيقرره القضاء دون تدخل من أحد .

ويطالب أولياء دم المقدم الأسدي منذ زمن بتنفيذ القصاص بحق من ارتكبوا جريمة قتل وليهم بدم بارد وظلماً وعدواناً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى