الأخبارمحليات

الإنتقالي يغازل هادي .. ويعلن قبوله بالشرعية بغير “تشريعية “

حيروت – متابعات خاصة :

قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الإنتقالي علي  الكثيري، تعليقاً على قرارات الرئيس هادي الأخيرة ، : ” ما بعد اتفاق الرياض ليس كما قبله، وبالتالي ينبغي عند أي إجراءات أو تعيينات أن يتم التشاور مع الجميع ومعنا بالذات في مجلس الانتقالي الجنوبي، لأنها تهمنا في الجنوب أساسا، لقد قلنا بأنها تتعارض مع روح ونصوص اتفاق الرياض”.

وأضاف، في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية : “اتفاق الرياض حدد الأمورالتي علينا والتي لنا ونحن ملتزمون بها، غير ذلك من أمور لم يتضمنها اتفاق الرياض من حقنا أن نقبلها أو نرفضها فليس لأحد أن يلزمنا بمثل هذه القرارات الارتجالية وأن يعيد إنتاج بعض التعينات التي تستفز أبناء الجنوب، وأبلغنا الأشقاء في التحالف العربي بموقفنا هذا وأننا لن نتعامل مع أي قرارات تصدر بعيدا عن التشاور معنا في المجلس الانتقالي “.


وصرح الكثيري بأن قيادة المجلس الانتقالي ستعود خلال الأيام القادمة إلى العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدا في الوقت نفسه، عدم وجود ما يمنع عودة الرئيس هادي إلى عدن.

وأردف قائلا بهذا الصدد: “المجلس الانتقالي خلال أيام سيكون في عدن ولا يوجد ما يمنع أو يعيق عودة قيادة المجلس إلى العاصمة عدن، كل ما في الأمر أن القيادة كانت خلال الأشهر الماضية موجودة لدى الأشقاء في المملكة العربية السعودية للاتفاق على آليات تنفيذ اتفاق الرياض ومضينا في هذا الجانب وتم تنفيذه وجاءت بعد ذلك الزيارة التي نعتبرها تاريخية إلى روسيا الاتحادية، وخلال الأيام والأسابيع القادمة ستكون قيادة المجلس الانتقالي في عدن”.

وتابع المتحدث: “بالنسبة للحكومة موجودة ونحن ندعم وجودها وتحركاتها، على أساس أنها تقوم بتلبية احتياجات الناس في المحافظات المحررة ووقف انهيار الخدمات ووقف انهيار العملة وأيضا تعزيز الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب المحررة ووزراؤنا في الحكومة يعملون مع إخوانهم الوزراء الآخرين في هذا السياق وفِي هذا المسار”.

وأضاف قائلا: “ولا أدري أي مؤسسات أخرى يمكن أن نضمن عودتها، الرئيس هادي بإمكانه في أي وقت العودة متى ما رأى ذلك، وأولا وأخيرا هو جنوبي ونحب أن يوجد في منطقة من مناطق الجنوب وفِي العاصمة عدن تحديدا، و بالنسبة لنا لا يوجد أي مانع.

مجلس النواب “السلطة التشريعية ” طبعا هذه مؤسسة لم نتعامل معها في السابق واتفاق الرياض لم يتناول مسألة أن تنعقد الاجتماعات في عدن ونحن ملتزمون بالاتفاق”, في تلويح بمنع مجلس النواب من العودة إلى عدن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى