الأخبارمحليات

بعد وصول “ضبعان” .. مئات من ضباط وجنود حرس الحدود في طريقهم إلى العاصمة  والأرقام مرشحة للإزدياد “وثيقة “

حيروت – متابعات خاصة :

انشق ضباط وقيادات عسكرية بارزة عن قوات الشرعية في خطوة تعد ضربة موجعة للتحالف والشرعية خصوصاً مع تزايد أعداد المنشقين الذين يصلون صنعاء بين الآونة والأخرى .

واستقبلت صنعاء ، اليوم الأربعاء ،  مجموعة من العائدين من قوات الشرعية التابعة لتحالف الحرب على اليمن بينهم خالد صالح ضبعان ركن سيطرة محور آزال إضافة الى عدد من القادة في محور حرس الحدود .

ودعا المنشقون زملاؤهم عبر تصريحات بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين  زملاءهم من أسموهم بالمخدوعين إلى استغلال قرار العفو العام بالعودة  قبل فوات الأوان، مؤكدين استعدادهم التحرك إلى جانب من وصفوهم بالوطنيين.

إلى ذلك ، أفادت مصادر مطلعة  بأن أكثر من 200 ضابط وفرد في اللواء السابع حرس حدود بقيادة العميد خالد خرصان قدموا استقالاتهم الجماعية من اللواء السابع عقب خلافات مع قائد اللواء الذي تعمد إسقاط أسمائهم من كشوفات اللواء .

وأوضحت المصادر بأن هنالك ترقب كبير لإمكانية لحاق هؤلاء المنشقين بركب العادين إلى صنعاء .

وأشارت المصادر إلى أن المحاولات لاتزال قامة لاستمالة أفراد اللواء وإدراجهم ضمن قوائم اللواء الأول حرس حدود بقيادة العميد هيكل حنتف .

وجاء في نص الاستقالة للكشوفات ما يلي : ” نحن المبصمين أدناه نتنازل عن سقوط أسمائنا من اللواء السابع حرس حدود برغبتنا وبدون إكراه ولم يتبقى لنا أي حقوق لدى اللواء ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى