الأخبارمحليات

الأمارات تقدم عرضا جديدا لأبناء سقطرى ببناء مركز صحي مقابل هذا الثمن

حيروت – سقطرى :

قالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن مؤسسة خليفة تحاول عقد صفقات مع سكان سقطرى تمكنها من تنفيذ مخططاتها العسكرية في الأرخبيل.

وأفادت المصادر أن مؤسسة خليفة التي يقودها ضباط إماراتيون، سارعت مؤخرا إلى امتصاص غضب أهالي منطقة شوعب بإنشاء مركز صحي بعد رفضهم تحويل مناطق الجزيرة الغربية إلى ثكنات عسكرية بحسب المهرية نت.

وأشارت المصادر إلى أن مؤسسة خليفة عرضت وساطة محلية عبر شخصيات موالية لها لتنفيذ عملية مقايضة للحصول على موافقة سكان منطقة شوعب باستكمال إنشاء مركز صحي على أن لا يقوم الأهالي بمعارضة إنشاء المعسكر التابع لقوات المجلس الانتقالي الموالي لها.

وأوضحت المصادر فأن أهالي شوعب مازالوا يرفضون عروض المؤسسة الإماراتية مشيرين الى ان المركز الصحي المزعوم والذي تسعى الإمارات لإنشاءه ليس سوى مشروع عيادة صحية بإمكان أي مواطن القيام بإنشائه.

وكان سكان محليون في أرخبيل سقطرى قد نفذوا في العشرين من شهر يناير الماضي حملة لإزالة حواجز عسكرية قامت قوات الانتقالي بنصبها بالقرب من مناطقهم معلنين رفضهم القاطع للبسط المسلح على الأراضي المحمية في مناطقهم وتحويلها إلى ترسانة عسكرية تابعة لأبوظبي.

وفي أواخر ديسمبر الماضي أعلنت قوات الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات إنشاء موقع عسكري جديد في منطقة “شوعب” غرب سقطرى، بعد أيام من إنشاء مواقع عسكرية في مناطق إستراتيجية شرق وغرب سقطرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى