الأخبارمحليات

خبر ينزل كالصاعقة على اليمنيين والعرب .. هذا ماأعلنه رئيس المجلس الإنتقالي من روسيا “فيديو “

حيروت – متابعات 

أعلن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي من على منبر قناة روسيا اليوم أنه سيعلن التطبيع مع إسرائيل بشكل كامل إذا أقيمت دولة الجنوب العربي.
وقال الزبيدي أنهم باركوا التطبيع مع إسرائيل لان هذا مبدأ سلام في المنطقة ويؤسس لسلام في المستقبل البعيد “حسب قوله”.
وأضاف: إذا معانا دولة ذات سيادة ممكن نطبع مع إسرائيل فهذه مسألة واردة, يعني عندما تكون معنا عاصمة بعدن تخص الجنوبيين والجنوب العربي ذات سيادة كاملة فمن حقنا أن نعلن التطبيع مع إسرائيل بشكل كامل فهذا حق سيادي لنا .

وكان  المجلس الانتقالي الجنوبي , قد سارع لمباركة وتأييد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل , ليكون اول المباركين لعملية التطبيع الاماراتي الاسرائيلي .

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك في تغريدة على صفحته في تويتر , بأن الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي “قرار شجاع “للشيخ محمد بن زايد آل نهيان , ولي عهد ابوظبي الذي وصفه بـ ” القائد الحكيم ” .

وفي يونيو الماضي  , نشر موقع “إسرائيل اليوم” , تقريراً أكد من خلاله عقد مسؤولين اسرائيليين لقاءات سرية مع من وصفتها بـ”الحكومة الجديدة” جنوب اليمن في اعتراف ضمني بالانتقالي.

ووصف التقرير الانتقالي بـ”الصديق السري لإسرائيل” جنوب اليمن، مستشهدا بتصريحات  لنائبه هاني بن بريك والتي  امتدح فيها الكيان الصهيوني، ورحب بعودة اليهود إلى جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا يحق لا احد ان يتكلم تشان لا يخصه وعيدروس لا يخصه شي في عدن ولا الجنوب انت ملتصق بالقضيه الجبوبيه مصلحه لا غير في كل شخص يحترم نفسه ويخليه في حدوده وخافو الله ان خسف فيكم ماتنفع الامارات ولا السعودية حسبي الله ونعم الوكيل الله يورينا فيك يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى