الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين والمزارعين ومرتادي البحر والصيادين

حيروت – متابعات :

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ان الأجواء ستكون باردة الى شديدة البرودة جداَ على المرتفعات في كل من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع وجنوب غرب مـأرب و غرب الجوف) ، متوقعا  تشكل الصقيع على الأجزاء المرتفعة منها.

وأشار المصدر إلى أن الاجواء تكون باردة ايضا على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة، حضرموت ) وعلى المناطق الصحراوية اثناء ساعات الليل والصباح الباكر، فيما تؤثر الرياح النشطة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب حيث قد تصل إلى أكثر من 25 عقدة وبالتالي يضطرب البحر ويرتفع الموج.

وحذر مركز الأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من درجات الحرارة المنخفضة.

داعياً المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة  لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك النحالين حفاظاً على مناحلهم من تأثيرات الأجواء شديدة البرودة جداَ، وحذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب.

ولفت المركز إلى أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم الثلاثاء كالتالي :

عمران : 3.0

ذمار : 3.0

صنعاء : 4.5

السدة-(إب) : 8.0

إب : 9.0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى