الأخبارمحليات

ورد الآن .. مستشار هادي يقترح عزل الرئيس والأرياني يدشن حملة لتأديب البركاني

حيروت – متابعات خاصة :

كشف مصدر دبلوماسي بالعاصمة السعودية الرياض عن مقترح تقدم به الدكتور/رشاد العليمي مستشار الرئيس اليمني المقيم بالعاصمة السعودية الرياض منذ ست سنوات .

وقال المصدر ان المقترح يقضي بعزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من منصبه في سابقة لم يتجرأ عليها أي من كبار قيادات السلطة اليمنية الشرعية الموالين للرئيس هادي .

ولفت المصدر الى ان مستشار الرئيس اليمني تقدم بمشروع مقترحه مطلع الأسبوع الجاري للقيادة السعودية مقدما روزنامة من قرارات الرئيس هادي التي أصدرها خلال سنوات والتي صبت في افشال السياسات السعودية في اليمن وتسببت في إضعاف جهود التحالف العربي الذي تقوده الرياض منذ مارس ٢٠١٥م .

ونوه المصدر الى ان المستشار العليمي كاشف القيادة السعودية بحزمة من سياسات الرئيس اليمني وارفق ملف توجيهات رئاسية أوضح انها كانت في مجملها تستهدف افشال سياسات وخطط المملكة واعاقتها على كافة الأصعدة في اليمن .

واضاف المصدر الدبلوماسي ان مستشار الرئيس هادي حذر من ما وصفه بالدور التأمري لرئيسه على السعودية وشركائها في التحالف العربي وانه تقدم بمقترح ناجز لعزل الرئيس وفق اجراءات دستورية لم يوضحها المصدر وضمن أليات سريعة _ أكد العليمي على نجاحها وضمان تأييدها يمنيا ودوليا ..

وفي صعيد مغاير اكدت مصادر اعلامية في العاصمة عدن ان وزير الأعلام والثقافة والسياحة في حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض دشن حملة اعلامية تستهدف رئيس مجلس النواب الشيخ / سلطان البركاني ..

ونقلت المصادر ان الوزير الأرياني قد اصدر توجيهات عاجلة لرؤساء ومدراء قطاعات ومؤسسات الاعلام الحكومي المرئية والمسموعة والمقرؤة بتجاهل اخبار وانشطة رئيس مجلس النواب .

وأضافت المصادر ان وزير الأعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني واحد وكلاء وزارته أوعزا لعدد من المواقع الاخبارية الالكترونية بشن حملة اعلامية تستهدف رئيس مجلس النواب الشيخ /سلطان البركاني _ بسبب تورط الأخير ، بتآمر على الرئيس هادي حد وصف تلك المصادر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى