الأخبارمحليات

بیان هام لنادي القضاة الجنوبي في أبين

حيروت – خاص :

أصدر نادي القضاة الجنوبي في محافظة أبين بياننا بشأن تعليق العمل بالمحاكم والنيابات بسبب الاعتداءات المتكررة والمستمرة ضد القضاة وأعضاء النيابة العامة في المحافظة .

وقال نادي القضاة في بيان له انه إزاء الاعتداءات المتكررة والمستمرة ضد القضاة وأعضاء النيابة العامة في محافظة أبين من قبل الخارجين عن القانون وإزاء الصمت الغير مبرر للأجهزة الأمنية بعدم التحرك لإلقاء القبض على مرتكبي هذه الجرائم تداعى نادي القضاة الجنوبي فرع محافظة أبين مع منتسبي السلطة القضائية في المحافظة لعقد لقاء تشاوري للوقوف على تداعيات وتدهور الوضع الأمني وتقصير الأجهزة الأمنية في القيام بواجباتها بحماية القضاة ومقراتهم أثناء تأدية أعمالهم.

وعبر نادي القضاة خلال اللقاء عن استيائهم واستنكارهم حيال ما يحدث للقضاة من اعتداءات متكررة والتي كان آخرها الاعتداء السافر الذي طال فضيلة القاضي ياسر سالم علوي رئيس محكمة زنجبار الابتدائية بالإعتداء على وسيلة المواصلات الخاصة به ولعدة مرات وفي ساحة المحكمة .

وأشار الى ان القاضي ياسر تعرض ايضا وبشكل مستمر للتهديد عن طريق الرسائل ( SMS ) بالتصفية له وأفراد أسرته والسب من قبل أشخاص خارجين عن القانون محاولين التأثير عليه من القيام بعمله في الوقت الذي بدأ فيه العمل القضائي في المحافظة يسير بخطى ثابتة برغم تردي الأوضاع العامة والظروف التي يعاني منها القضاء والقضاة في المحافظة.

وبناء على هذه الاعتداءات والاعمال التعسفية وحرصاً وإيماناً من الهيئة العمومية في نادي القضاة والحاضرين من القضاة على سلامة القضاة وحمايتهم فقد قرر الإجماع الآتي :

أولا: تعليق العمل في كافة محاكم ونيابات محافظة أبين ولمدة اسبوعين تبدأ من يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 2021/2/2م وتنتهي يوم الاثنين بتاريخ 2021/2/15م.

ثانيا: تمهل السلطة القضائية بكافة منتسبيها في محافظة أبين الأجهزة الأمنية في المحافظة بالتحرك الفوري والسريع بتنفيذ كافة الأوامر القضائية والمتعلقة بإلقاء القبض على كافة مرتكبي هذه الأفعال والجرائم تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة المختصة لينالوا جزائهم العادل مالم فإن السلطة القضائية بكافة منتسبيها ستقرر تعليق العمل وبشكل دائم حتى تنفذ كافة مطالبها.

ثالثا: نطالب مجلس القضاء الأعلى بلعب دور هام والقيام بمهامه حيال ما يحدث للقضاة في محافظة أبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى