الأخبارمحليات

محامية في تعز تكشف أبشع صور تعذيب سجناء بالسجن المركزي

حيروت – خاص- عدنان الجعفري

كشفت المحامية نبيلة الجوبي عن حالات تعذيب بشعه يتعرض لها سجنا في السجن المركزي بمحافظة تعز.

وقالت المحامية الجوبي “يومنا هذا السبت 30/1/2021 وأثناء زيارتي لأحد السجناء في السجن المركزي م/تعز والذي وكلت لمتابعة قضيته المدعو/ ع .ع .أ تفاجئت بما شاهدته من علامات عنف على جسده ضرب مبرح دموي بنازع الإنسانية”.

واضافت في بيان توضيحي حصل «حيروت الاخباري » على نسخه منه « لقد وصلتني شكوى السجين وكأنه يستنجد بي من إنتهاك صارخ لحق السجين وإمتهان لكرامته من قبل عسكر الإصلاحية بأوامر من مدير السجن دون أي مبرر قانوني يجيز لهم ارتكاب مثل تلك الإنتهاكات سوى انه حاول أن يخنق نفسه كونه يعاني من حاله نفسية.

واوضحت الجبوبي قائله “توجهت مباشرة حين ذآك إلى مدير السجن المركزي وابلغته بذلك الانتهاك الحاصل لمؤكلي دون وجود ما يستدعي ذلك وكون مؤكلي متعب نفسيا وهذا يستدعي التعامل معه بطريقة خاصة وليس بذلك العنف الذي زاد حالته النفسية سوؤ، إلا أنني تفاجئت برده الذي تخاطب معي بعنجهية وشتم واقدم على طردي من السجن المركزي وأمر حراسة السجن منعي من الدخول مرة أخرى وكذا منع أي شخص من زيارة السجين حتى أقاربه وعائلته”.

وطالبت المحامية نبيلة الجبوبي الجهات المعنية ممثلة بمدير إدارة أمن تعز
بإتخاذ الأزم حيال تلك الإنتهاكات الحاصلة داخل إصلاحية السجن المركزي م/تعز ، وكذا كافة المنظمات المحلية و الدولية بتكليف لجان للنزول ورصد مثل تلك الانتهاكات ووضع حد لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى