الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

تعرف على أغرب شخصية ترافق “الانتقالي” في زيارة الاستجداء بنجدة موسكو (صورة)

حيروت-خاص

توجهت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى روسيا للبحث عن حليف يسندها بعد تخلي الإمارات عنها، وتخطيط السعودية لاضعافه واخضاعه تحت جنح الشرعية التي تتحكم بها.

ويضم وفد الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الذي أشاعت وسائل اعلامه ونشطائه بأنها “زيارة رسمية إلى موسكو تلبية لدعوة وجهت إليه من حكومة جمهورية روسيا الاتحادية”.

وبحسب موقع المجلس على النت؛ فأنه من المقرر أن يلتقي الوفد المرافق له خلال زيارته بعددٍ من المسؤولين الروس في الحكومة ومجلسي الشيوخ والنواب (الدوما)، بالإضافة إلى المراكز المتخصصة والمؤسسات العلمية، لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسُبل تحقيق السلام، وتعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن والمنطقة.

ويرافق الزُبيدي في زيارته أعضاء هيئة رئاسة المجلس، اللواء أحمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، وأحمد لملس الأمين العام لهيئة الرئاسة، محافظ عدن، والدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعلي الكثيري نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات المتحدث الرسمي للمجلس، وعمرو البيض عضو هيئة الرئاسة، ومحمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات.

واستغربت مصادر وجود لملس ضمن الوفد الزائر إلى موسكو، بعد سفره من عدن قبل حوالي شهر متوجها إلى أبوظبي، ما أدى إلى تدهور أوضاع المدينة بعد أن تحسنت نسبيا، وهو ما يعزز الشكوك عن عمق الخلافات بين الانتقالي من جهة والشرعية والسعودية من جهة أخرى، وتوقع انفجار المواجهات العسكرية بينهما في أبين ولحج وعدن، وحسمها بالقضاء على “الانتقالي” بعد أن سمح لقوات الشرعية بدخول عدن مجددا والسيطرة على معسكرات مهمة، إضافة لاحتلال قواته مساحات في قاعدة العند بعد ادخالهم إليها بارتال مركبات عسكرية سعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى