الأخبارمحليات

الإمارات تقوم بأكبر عملية نهب وتسرق آلاف الأغنام والأسماك من سقطرى .. وهذا ماتقوم به مع الأراضي في الجزيرة

حيروت – خاص :
ناشد مواطنون وناشطون في محافظة ارخبيل سقطرى , اليوم السبت ، سرعة انقاذ جزيرتهم من التجريف الإماراتي للثروة السمكية في الأرخبيل .
وقال الناشط عبد الله صمدون السقطري في مناشدة له انه في كل يوم ترسو سفينتين إماراتيتين ضخمتين في مرفأ جزيرة سقطرى الساحرة حيث المسلخ الذي بناه الاماراتيون لجمع الأسماك .
وأضاف السقطري أنه يتم تحميل السفينتين من هذا المسلخ بكافة انواع الأسماك وأغلاها وأندرها والتي تم تجريفها من جزيرة سقطرى لتنقل بالسفينتين الى الأمارات كل يوم .
وأشار السقطري الى انه أمام مرأى ومسمع من الشعب السقطري تذهب أسماكهم للتجار إماراتيين في بلادهم في حين يعاني ابناء الارخبيل والشعب اليمني من الفقر والجوع والحصار والحسرة.
وأوضح السقطري ان الامارات عملت ايضا على انشاء مرفأ اخر للأغنام حيث تصل كل يوم سفينة إماراتية تجمع فيها آلاف الرؤوس من أسمن الأغنام وأجملها وتنقلها إلى الإمارات .
واكد ان محافظة ارخبيل سقطرى شهدت ارتفعا كبيرا في أسعار السمك واللحوم بسبب هذا التجريف الكبير مشيرا الى انه قد يأتي يوم لا نجد أسماك ولا أغنام في سقطرى .
وفي نفس السياق قال السقطري ان شراء التجار الإماراتيين للأراضي في جزيرة سقطرى هي قصة قهر أخرى تنزف الدموع وتجعلها تسيل دما .
وأضح ان كل هذا التجريف لخيرات وثروات الجزيرة التي تشنه الأمارات يتم بحراسة أبناء الجنوب القادمين من الضالع ويافع وعدن تحت مسمى الأحزمة والتشكيلات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى