الأخبارثقافة وفنمحليات

بيان من مكتب فنان اليمن القدير أيوب طارش

حيروت – متابعات

اصدر مكتب فنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي،   الجمعة، توضيحا رسميا  بشأن منتهكي حقوقه الفنية، بعد أيام من حملة تضامن واسعة على منصات التواصل الاجتماعي مع ، ضد المنتهكين وحذف قناته الرسمية على موقع اليوتيوب وصفحته في تويتر .

وقال البيان الصادر عن الفنان ايوب طارش  إن “مكتبه تابع عن كثب كل ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى منصات ومواقع الانترنت والتزم بالصمت لعل وعسى ان يلقى صوت محبي و جماهير الفنان الغفيرة أذانا صاغية وعقول حكيمة من قبل مستغلي أعماله الفنية الغنائية والتوقف فورا عن انتهاك واستغلال الحقوق الادبية والمالية للفنان أيوب طارش عبسي بناء على الاجراءات القانونية التي تم اتخاذها عبر وزارة الثقافة و الاشعارات والتعاميم الصادرة منها بإشعار مؤسسة 13يونيو والجهات التي لها صلة بذلك، منها شركة جراند تكنولوجيا بإيقاف استغلال كافة حقوق المصنفات الغنائية الخاصة بالفنان في الجمهورية اليمنية وكافة دول العالم عبر كافة شبكات الاتصالات والانترنت وكافة الوسائل والامكانات في الحاضر والمستقبل وانتهاء كافة العقود التي أبرمها مع شركات خدمات القيمة المضافة للهاتف النقال ( الشركات الوسيطة) أو مؤسسة 13 يونيو”.

وأكد البيان للجميع ملكية الفنان ايوب طارش عبسي لكافة حقوق المصنفات الفنية الغنائية الخاصة والمسجلة باسمه بوزارة الثقافة وفقا للقانون رقم ( 15) لسنة 2012م بشان حماية حق المؤلف، ولديه كافة الوثائق والمستندات المؤيدة لذلك.

ولفت الى زيف إدعاءات مؤسسة 13 يونيو وعدم صحة كل ما ورد في بيانهم الصادر بصفحتهم الرسمية من مزاعم مخالفة للحقيقة ضاربة بكل ما اتخذ وصدر من وزارة الثقافة بعرض الحائط بدون أي مبرر قانوني.

ونوه بانه تفاجئ بعد كل ذلك بقيام مؤسسة 13 يونيو بنشر بروفات أعمال فنية للفنان ايوب طارش غير متوافق عليها وبدون اي أذن أو تصريح منه بالنشر لكونه صاحب الحق الاستئثاري بالموافقة على النشر و المنع لأي مصنف فني غنائي خاص به، ما يعد ذلك انتهاكا صارخا لحقوقه الفنية و للمقرر قانونا..

ودعا الجهات الحكومية ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة الثقافة الى القيام بواجبها والزام جميع مستغلي المصنفات الغنائية للفنان ايوب طارش بالتوقف فورا عن استغلال مصنفاته الغنائية بموجب الاشعارات والتعميمات الصادرة عنها سلفا.

و رحب بأي جهود يمكن أن تبذل بهذا الخصوص فهو يمد يده للجميع دون استثناء أحد لما من شأنه إيقاف هذا الانتهاك والاستغلال لحقوقه.

وتقدم بالشكر والامتنان لكل من تواصل معه وأبدى استعداده للتضامن مع الفنان ونشيدنا الوطني أيوب طارش من محبين و ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب واعلاميين ومحامين قانونيين وصحفيين أو قنوات فضائية وإذاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى