الأخبارعربي ودولي

الجيش الأمريكي يسمح بأحمر الشفاة للمجندات ويجيز طلاء الأظافر للرجال

حيروت / متابعات

أعلن الجيش الأمريكي عن تغيير سياساته بشأن المظهر الشخصي للجنود بحيث يسمح لهم بارتداء الأقراط وصبغ الشعر وتصفيفه بطرق معينة ووضع المكياج.

وطبقاً للسياسة الجديدة، سيُسمح للمجندين والمجندات بوضع طلاء الأظافر بألوان محددة كما سيتمكنوا من صبغ شعرهم بعيداً عن ألوان مثل البنفسجي والوردي والأزرق والأخضر والبرتقالي والأحمر الساطع والألوان الفلورية.

سترفع السياسة، التي ستدخل حيز التنفيذ في أواخر فبراير – شباط، أيضاً القيود المفروضة على الجنود الذين يقومون بعمل ضفائر لشعرهم أو ربطه أو تجعيده مع تحديد بعض المواصفات للقيام بذلك.

وتهدف السياسة إلى توفير مساحة أكبر للتعبير عن التعددية العرقية والجنسية داخل صفوف الجيش الأمريكي.

وتأتي السياسة بناء على طلب قدمه وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر العام الماضي سعياً لتوفير المساواة بصفوف الجيش.

وتزداد الضغوط من الدفع للمزيد من الشمولية والمساواة فيما يتعلق بطرق تصفيف الشعر طريقه مؤخراً عبر الولايات المتحدة حيث أصدرت سبع ولايات تشريعات لحظر التمييز على أساس طرق تصفيف الشعر وهو المعروف باسم “قانون التاج”.

وتناول الرائد في الجيش الأمريكي مايكل أ. غرينستون تفاصيل السياسة الجديدة في تغريدة له على موقع تويتر.

وقال غرينستون: “أعتقد أننا اتخذنا خطوة جيدة إلى الأمام مع هذه التغييرات. أنا فخور بالجهود التي بذلت في هذا الشأن، لكن المناقشات لم تنته. نحن مؤسسة تعليمية ولن تمر خمس سنوات أخرى قبل أن يتم الحديث عن مظهر الجنود مرة أخرى”.

وتم انتهاج السياسة الجديدة بناء على تصويت لجنة مؤلفة من 15 امرأة ورجلين معظمهم من أصحاب الأعراق المختلفة استندوا إلى تقييمات من أطباء للجلد وعلماء نفس ومستشار لتكافؤ الفرص

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى