الأخبارمحليات

الحوثيون يقتحمون مطاعم صنعاء .. والسبب صادم “صور “

حيروت _ خاص
اقتحمت القوات الأمنية التابعة للحوثيين  ، مطعما في صنعاء طالبين منه وقف تشغيل الفتيات اللواتي يعملن ” كاشيرات ومباشرات “. 

وقال شهود عيان ان القوات الامنية التابعة للحوثيين اقتحمت مطعم رويال بروستر  ، وقمن بطرد الفتيات العاملات ، مطالبين باستبدال الفتيات بعمال من الرجال والشباب  .


ناشط آخر على وسائل التواصل قال ان ” احد اصدقائه يمتلك مطعما وقام الحوثيون بتوقيفه واجبروه على عمل تعهد بأن يوقف الفتيات عن العمل وان يتم استبدالهن بالشباب .”

بدورنا ، وكموقع يتحرى المصداقية ،  تحرينا عن الأمر عبر احد الناشطين الذين يرتادون إلى مطعم رويال بروستر في يمن مول ، وأكد بالصور ان الفتيات اللواتي كن يعملن لم تبق منهن ولا واحدة ، وانه جرى استبدالهن بشباب .

ناشطون استنكروا هذا الفعل ، فالفتيات اللواتي يعملن يصرفن على اسرهن وانفسهن في ظل أوضاع اقتصادية سيئة،  كما عد البعض هذا الفعل إساءة للمجتمع اليمني المحافظ وأخلاقه وقيمه ، فالمرأة اليمنية شريكة للرجل في كل المعتركات بداية في الزراعة وانتهاء بالعمل في المصانع والوظائف الحكومية ولم يصادف أن تم النظر إليها بسوء وذلك يرجع إلى حسن الخلق الذي جبل عليه المواطنون اليمنيون ذكورا وإناثا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى