الأخبارمحليات

عاجل .. مسلحون يختطفون امين عام نقابة موظفي شركة النفط .. والنقابة تكشف عن الجهة المنفذة للعملية

حيروت – خاص :

اختطف مسلحون مجهولون يستقلون سيارة الامين العام للجان النقابة لموظفي شركة النفط في محافظة عدن جنوب البلاد .

وقال شهود عيان لـ ” حيروت ” ان مسلحين يستقلون سيارة اقدمو على اختطاف الامين العام للجان النقابية لموظفي شركة النفط بعدن ياسر عبده صالح الحبيل اثناء تواجده في مديرية كريتر بعدن .

وأضاف الشهود ان المسلحون اقدموا على اختطاف ياسر الحبيل اثناء تواجده بالقرب من محطة الوقود في مديرية صيرة وسط اطلاق نار استهدف عدد من المواطنين الذين حاولوا منع اختطافه.

واكد الشهود ان المواطنين الذين حاولوا منع اختطاف ياسر الحبيل لم يتمكنوا من انقاذه بسبب تعرضهم لعملية أطلاق النار من قبل المسلحين واقتادوه الى جهة غير معلومة.

وتهمت مصادر نقابية وعمالية في شركة النفط اليمنية فرع عدن خلال تصريحات خاصة لـ ” حيروت الإخباري ” مدير الشركة انتصار العراشة بالوقوف خلف عملية اختطاف الامين العام للنقابة ياسر الحبيل .

وطالبت المصادر خلال تصريحاتها بالأفراج الفوري عنه ومحاسبة مديرة الشركة على جميع الجرائم وقضايا الفساد التي ارتكبنها بحق موظفي الشركة وبحق املاك واصول الشركة .

وكان الامين العام للجان النقابة لموظفي شركة النفط ياسر الحبيل قد تصدر خلال الفترة القليلة الماضية مشهد الدفاع عن حقوق الشركة في استعادة منشأة كالتكس عقب اخلال الشركة بعقد الإيجار .

وخلال مسيرة الدفاع عن حقوق الشركة ومحاولة استعادة اصول الشركة تعرض الحبيل لضغوط من قبل مديرة الشركة انتصار العراشة كان اخرها ايقافه عن العمل ومرتبه .

وكانت شركة النفط في عدن قد شهدت عملية احتجاجات اضراب مستمر لنقابة وعمال وموظفي الشركة رفضا لما اسموه الالتفاف الحاصل على منشأة كالتكس وعدم جدية الجهات الحكومية في استرجاعها نظرا لبطلان العقد واخلال المستأجر لبنوده .

كما طالب عمال وموظفي شركة النفط اليمنية فرع عدن خلال الاحتجاجات برحيل الفساد المتمثل بمدير الشركة انتصار العراشة التي حاولت الالتفاف على المجلس العام لنقابات عمال وموظفي الشركة.

وتهم المحتجون مديرة الشركة انتصار العراشة بالسعي لاستنساخ نقابة بديلة تقبل بتمرير مشاريعهم والتفريط بأصول شركة النفط اليمنية وحقها الحصري في تسويق المشتقات النفطية والذي باتت تنافسها فيه نحو خمسين شركة تجارية أسهمت بشكل مباشر في انهيار العملة المحلية والمضاربة بالعملة الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى