الأخبارعربي ودولي

بين مؤيد ومعارض… كاتب سعودي يقترح إزالة السيف من علم بلاده

اقترح كاتب سعودي إزالة رسم السيف من العلم السعودي، مرجعا ذلك لثلاثة أسباب دفعته لتقديم اقتراحه.

ففي تغريدة نشرها الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي، اقترح فيها إزالة رسم السيف من علم بلاده، معللا ذلك بثلاثة أسباب.

قائلا “اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته (أولا) لعصرنا الحالي؛ ولعدم تؤائمه (ثانيا) مع قوله تعالى: “لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ”؛ و(ثالثا) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف. علما أن العلم السعودي تغير ست مرات لم يكن في مرتين منها يحمل سيفا كما يتضح من الصور”.

إلا أن تغريدة الكاتب لاقت موجة من ردود الأفعال المؤيدة والمعارضة، إذ علق عمر آل الشيخ (صاحب حساب) قائلا:

“نأخذها نقطة نقطة: 1- وهل المفترض في العلم أن يكون عصريا، وماهو المناسب للعصر الحديث؟ 2- ماعلاقة الآية؟ 3- هل ادعاءات العنف من صحيفة أو قناة سبب مقنع لتغيير علم دولتنا؟ وفي حال أننا غيرنا العلم فهذا اعتراف بأن علمنا كان يرمز للعنف والقتل.”

وعلق مطلق القرفي أيضا صاحب حساب، قائلا “لا يجب تحميل السيف وأنفسنا كل هذا وكأننا متهمين. فجلد الذات والشعور أننا مطالبين بتغيير كل شيء لنرضي الآخرين هو ضعف ثقافي. بالمناسبة في ولايات كثيرة يزين السيف والسلاح والسهم شعاراتها لأنها تحمل عمقا وتاريخ. السيف واحد لنا أرض وجمع قلوب وأقام العدل وهكذا نراه وهذا الواقع.”

ودعى صاحب الحساب، ا.د. سعد ناصر الحسين، إلى استبدال السيف بالنخلة، قائلا “أتفق معك. ربما لو استبدل السيف بالنخلة فقد يكون أجمل، فالنخلة رمز الجزيرة العربية فهي تعني الخير والأمن والاستقرار.”

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى