الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين والمزارعين ومرتادي البحر

حيروت – متابعات :

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأجواء في المناطق المرتفعة من محافظات (اب، تعز، لحج ،ابين ، شبوه وحضرموت) ستكون باردة الى باردة نسبيا ، فيما يكون الطقس صحو ومشمس اغلب ساعات النهار مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهيرة.

وقال المركز فيما يخص أجواء المناطق الساحلية بأنها صحوة الى غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها 25 عقدة خاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

وذكر المركز أن اجواء المناطق الصحراوية تكون جافة وباردة نسبيا ليلا، صحوة ومشمسة نهارا ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة ، فيما طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً بوجه عام ، والرياح معتدلة السرعة وتنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 20عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد.

ودعا المزارعين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظا عليها من اثار البرودة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى