الأخبارمحليات

آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي في شبوة

حيروت-متابعات

أقرت السلطة المحلية في محافظة شبوة، آلية جديدة ومنظمة لتوزيع الغاز المنزلي بناءً على عدد السكان، حسب كشوفات مكتب الإحصاء بالمحافظة لإحصاء  2020م.

جاء ذلك في اجتماع لمديري عام الغاز والتجارة والصناعة في محافظة شبوة مع مدراء عموم المديريات، ناقشا من خلاله مشاكل الغاز المنزلي بمديريات حبان والروضة وميفعة ورضوم.

واستعرض الاجتماع المهام التي تقوم بها اللجنة الإشرافية بالمحافظة واللجان الفرعية للغاز بالمحطات لسهولة إيصال الغاز المنزلي للمواطنين ومنع تهريبه وبيعه في السوق السوداء.

وأقر الاجتماع اعتماد آلية توزيع الغاز المنزلي في محطة مفرق عزان – الروضة  بناء على عدد السكان حسب كشوفات مكتب الإحصاء بالمحافظة لإحصاء  2020م.

 وشدد على ضرورة مخاطبة الجهات الأمنية للتعميم على النقاط العسكرية لمنع نقل الغاز وتهريبه خارج محافظة شبوة ووضع الحلول المناسبة لمعالجة مشاكل الغاز الموجودة حاليا في رضوم.

وقال مدير عام مكتب شئون الغاز بمحافظة شبوة المهندس محمود العمري، إن كميات الغاز المنزلي التي توفرها المحطة تقدر بحوالي 13 قاطرة شهريا وتوزع على 65 وكيل للغاز بالمديريات الاربع.

ولفت إلى أن عمليات التوزيع العشوائية بالشوارع تصور للرأي العام بانها ازمات للغاز، مشددا على ضرورة تعاون الجميع للرقابة على الوكلاء ومنع التلاعب بأسعار الغاز وتهريبه خارج المحافظة.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى