الأخبارمحليات

الإتحاد الوطني للمهمشين يدعو إلى وقفة احتجاجية ويتهم سلطات تعز بالتواطئ مع قضية أغتصاب الطفلة رسائل

حيروت – خاص :

دعا الإتحاد الوطني للمهمشين في محافظة تعز إلى تظاهرة حاشدة صباح يوم الثلاثاء القادم للتضامن مع المهمشين ونصرة قضاياهم.

وفي بلاغ صحفي للإتحاد الوطني للمهمشين دعا الاتحاد كل الإعلامين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمؤمنين بقيم الحرية والعدالة والمساواة من أحرار تعز للمشاركة في المسيرة والوقفة الاحتجاجية التي ينظمها الإتحاد الوطني للمهمشين صباح يوم الثلاثاء القادم بتعز .

وأوضح الاتحاد ان هذه الوقفة تأتي للتضامن مع المهمشين ونصرة قضاياهم ورفع الظلم عن المهمشين الذين يتعرضون لشتي أنواع القهر والظلم الإجتماعي في ظل تواطؤ السلطات الأمنية والقضائية بتعز لاسيما التواطؤ بقضية أغتصاب الطفلة المهمشة “رسائل عبد الجليل سيف”.

وبحسب البيان فان الطفلة رسائل تعرضت للأغتصاب على يد خمسة من بيت “العزاني” بمنطقة السامقة عزلة الكلائبة مديرية الشمائيتين حيث تم وبتواطؤ فاضح من قبل النيابة بتعز رفع تقرير مظلل لنائب العام السابق والذي بدورة أصدر أمر بتبرئة أربعة من الجناة رغم ثبوت الأدلة ناهيك جملة الاعتداءات التي أقدم على أرتكابها المغتصبين بحق الفريق القانوني المدافع عن الطفلة ممثلة بالأستاذتين “سميرة نبيش” و”نبيلة الجبوبي” وشهود الواقعة وأسرة وأقرباء الضحية الذين تم الأعتداء عليهم وتهجيرهم من منازلهم لإجبارهم على التنازل عن قضية الأغتصاب .

وأشار البيان الى ان كل ذلك يأتي ضمن سياسة التمييز العنصري التي تمارسة السلطات الأمنية والقضائية مع كثير من القضايا والأنتهاكات التي تطال المهمشين من قبل أفراد من فئات المجتمع الذين انعدمت فيهم كل معاني القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية.

كما دعا البيان كل المهمشين بمن فيهم عمال النظافة داخل مدينة تعز وكل المدافعين عن حقوق الإنسان للمشاركة بالمسيرة والوقفة الاحتجاجية والتي ستنطلق من نقطة التجمع بجولة العواضي شارع جمال الي مبني محافظة تعز .

وطالب البيان السلطات الأمنية القيام بواجباتها الأمنية بتوفير الحماية للمسيرة والمتظاهرين طبقاً لنظام والقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى