الأخبارمحليات

هذه هي الذريعة الجديدة التي تتخذها الأمم المتحدة بشأن سفن النفط المحتجزة لدى التحالف

حيروت – صنعاء :

أكد المدير التنفيذي العام لشركة النفط التابعة لحكومة صنعاء، عمار الأضرعي أن التحالف لم يفرج منذ بداية العام الجاري حتى اليوم عن لتر واحد من المشتقات النفطية للدخول إلى ميناء الحديدة .

وقال الأضرعي أن كافة القطاعات الخدمية حاليا بدأت قدراتها التشغيلية بالانهيار، محملا الأمم المتحدة وعلى رأسهم أمريكا كافة المسئولية.

وأوضح الأضرعي، خلال وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط أمام مبنى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن ذريعة جديدة بدأت الأمم المتحدة باستخدامها للتنصل عن أداء واجبها في العمل على الإفراج عن سفن النفط .

وأشار الى ان الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تذرّع خلال لقائه أمس وتسليمه مجموعة من الوثائق وتصاريح العشر السفن المحتجزة حاليا بينها ما تجاوزت فترة احتجازها العشرة أشهر، بالتصنيف الأخير من قبل إدارة ترامب لأنصار الله (الحوثيين) كمنظمة إرهابية .

وأكد الأضرعي أنه تم الرد على تلك الذريعة وأوضح له أن السفن محتجزة من شهر إبريل من العام 2020 أي قبل أشهر من التصنيف.

وأضاف المدير العام لشركة النفط أن السفينتين “بندنج فيكتوري، ومجنون” محتجزتان من شهر أبريل 2020 من قبل التصنيف ولا زالت محتجزة، مبيناً أن كافة السفن خضعت لآلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة، وتم دفع قيمتها نقدا وتحويلها إلى البنوك الإماراتية وكافة السفن مشحونة من الإمارات، وأن هذا التصنيف سيستخدم كذريعة كما استخدم سابقا من قبل حكومة هادي لاحتجاز سفن النفط، حسب قوله.

وتابع الأضرعي: الآن الأمم المتحدة تستخدم التصنيف كذريعة، ونحملها كامل المسئولية لما آلت إليه الأوضاع ولما ستؤول إليه ومسئولية الكارثة الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة الجماعية كما أن حياة 26 مواطن باتت على المحك بسبب الاستمرار بالحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى