الأخبارمحليات

مؤشرات الحسم العسكري تبرز في عدن .. الإصلاح يصعّد والبيض يطالب بسرعة عودة رؤوس الإنتقالي “تفاصيل “

حيروت – خاص 

أعلن القيادي البارز في حزب الاصلاح ورئيس فرع الحزب في وادي حضرموت صلاح باتيس، الثلاثاء، جاهزية قوات الشرعية لحسم المعركة في عدن .

يتزامن هذا مع مانقلته وسائل إعلامية عن تحركات عسكرية “غير طبيعية ” من قبل قوات الشرعية والإنتقالي .

ودعا باتيس هادي  إلى التوجيه بحسم الأمور في عدن، مشيرا إلى أن “الجيش” على اهبة الاستعداد، وأن الظروف مواتية  وأن العدو  “مستنزف “.

في السياق , لوح نجل الرئيس الجنوبي السابق، هاني على سالم البيض، الثلاثاء، بضرورة أخذ الحيطة والحذر من أي تحركات لقوات الشرعية .

وقال البيض ، في تغريدة على تويتر ، :” من السهل ان يتعامل الجنوبيون مع القرارات الأخيرة المستفزة لهم على طريقة لاتعنيهم ويضعونها في إطار المكايدات السياسية” ، في إشارة إلى قرارات عبدربه الأخيرة والتي قضت بتعيين بن دغر وعدد من الشخصيات في مناصب رفيعة ، الأمر الذي عدّه الإنتقالي الجنوبي تجاوزاً لاتفاق الرياض . 

واعتبر البيض أن هذه التعيينات تعد مؤشراً على ماوصفها بـ”مكائد ”  الشرعية والإصلاح التي لن تتوقف .

وطالب البيض بعودة قيادات الانتقالي الى الداخل والتحام السياسة بالميدان كخطوة أولى وتداعي قيادات المقاومة الجنوبية والقيادة السياسية للوقوف أمام هذه القرارات ” المستفزة ” للشارع الجنوبي , على حد تعبيره .

وأكد البيض  أن القرارات لن تتوقف وهناك المزيد في “الادراج” , مشدداً على ضرورة التصدي لأي عبث قادم .

يأتي هذا مع احتدام معركة التعيينات بين الشرعية والإنتقالي ، وسط أنباء عن مطالبات الإنتقالي بحصة أخرى من ضمنها تعيين محافظين لأبين ولحج وشبوة للسكوت عن قرارات عبدربه الأخيرة والتي حظيت بتأييد سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى