الأخبارمحليات

عاجل .. اللجنة السعودية تنقلب على الشرعية وتُغادر شقرة

حيروت – خاص :

غادرت مساء اليوم الثلاثاء اللجنة العسكرية السعودية المُكلَّفة بفصل القوات العسكرية في شقرة بمحافظة أبين إلى عدن ولم تصطحب معها قوات الحماية الرئاسية التي كان من المُزمع إدخالها إلى قصر معاشيق.

وقالت مصادر عسكرية لـ ” حيروت ” أن جميع أفراد اللجنة السعودية عادوا إلى مقر التحالف في عدن مؤكِّدة تعثُّر إدخال قوات الحماية الرئاسية المُتبقية.

وأوضحت المصادر أن وحدات عسكرية من الحماية الرئاسية كان من المُزمع دخولها إلى قصر معاشيق برفقة اللجنة غير أن العملية لم تتم كما كان مخططاً لها.

وأشارت المصادر إلى وجود ضغوط سياسية لوقف إدخال القوات التي من المفترض أن تتكفل بحماية أعضاء حكومة هادي المتواجدة في القصر الرئاسي بعدن.

وكانت اللجنة السعودية قد قامت بالإشراف على فصل القوات في مناطق التماس عقب مواجهات نوفمبر وديسمبر الماضيين بين قوات هادي والمجلس الانتقالي .

وكان مقر تواجد اللجنة العسكرية في إحدى مدارس المنطقة قد اعرض لهجمات بواسطة عبوات ناسفة زرعها مجهولون.

ويأتي انسحاب اللجنة السعودية وسط تشديدات على ضرورة إتمام بقية بنود الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي شهد إجراءات شكلية جرى تنفيذها بإشراف القوات السعودية ولم تحقق حتى الآن أي تقدم ملحوظ .

تجدر الإشارة إلى أن قوات الانتقالي رفضت الانسحاب من زنجبار عاصمة محافظة أبين مشترطة انسحاب قوات هادي من شبوة ودخول قوات النُّخبة الشبوانية إلى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى