الرياضة

هذا هو موعد إنطلاق الدوري اليمني

حيروت – متابعات رياضية

أقر الاتحاد العام اليمني لكرة القدم يوم 15 فبراير القادم موعدا لانطلاق دوري أندية الدرجة الأولى وفقا لتعميم أصدره اليوم الاثنين .

وجاء في التعميم الذي تم توزيعه لأندية دوري الدرجة الأولى ال 14 :

 يبدأ تدشين دوري أندية الدرجة الأولى اعتباراً من 15 فبراير 2021 وذلك على النحو التالي:-

– سيكون الدوري بنظام الكل مع الكل ( ذهاب وإياب )  ونظام الهبوط والصعود .

– سيبدأ قيد اللاعبين اعتباراً من 20 يناير 2021.

– لن يسمح للاعب الأجنبي المشاركة بسبب الظروف الحالية .

– على أندية الدرجة الأولى إعطاء الفرصة للمدربين الحاصلين على شهادة (A  و B) ولن يسمح بإشراك أي مدرب لا يحمل الشهادات المذكورة .

– استناداً للمادة (18) من اللائحة يتم تسجيل 35 لاعباً على أن يكون منهم (5) لاعبين من فئتي الشباب والناشئين ، ويجب أن لا يقل عدد اللاعبين عن (25 لاعب ) في فترة التسجيل الأولى على أن يكون منهم ثلاثة حراس مرمى .

– سوف يسمح بتغيير (5 لاعبين )  لكل فريق في المباريات ، يتم تغييرهم في ثلاثة توقفات للمباراة وفقاً للنظام المعمول به في الاتحادين الدولي والآسيوي.

– سيحدد موعد القرعة من قبل اللجنة العليا للمسابقات .

– سيتحمل الاتحاد دفع نفقات مشاركة كل نادِ وفقاً للنظام المتبـع مع زيـادة المخصصات بسبب ظروف الغلاء الحالية .. وسيوزع الاتحاد كشف بالمستحقات والمبالغ التي حددت لكل فريق قبل انطلاق الموسم .

– سيراعى عند إقامة الدوري تطبيق النظام الصحي وفقاً للبروتوكول الطبي الخاص بالبطولات الرياضية ، وسيتم إجراء المسحة للاعبين والإداريين قبل كل مباراة ، وعلى كل ناد أن يسلم شهادة خلو الفريق والإداريين من كـورونــا قبل انطلاق أول مباراة للنادي.

المصدر: YNP

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى