الأخبارمحليات

اول تعليق سعودي على تصنيف ” انصار الله ” جماعة ارهابية

حيروت – متابعات خاصة :

رحبت المملكة العربیة السعودیة، الیوم الاثنین، بقرار الولایات المتحدة الأمریكیة تصنیف الحوثیین “كمنظمة إرھابیة”؛ وفقا لوكالة “واس”.

وعبرت وزارة الخارجیة، عن تطلعھا في “أن یسھم ذلك التصنیف في وضع حد لما لأعمال الحوثيين حیث أن من شأن ذلك إیقاف تزوید ھذه الجماعة بالصواریخ والطائرات دون طیار والأسلحة النوعیة والأموال لتمویل مجھودھا الحربي .

وأضافت الوزارة أن “التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجھود السياسية القائمة وسیجبر قادة الحوثي على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السیاسیة”.

وأكدت الوزارة دعم المملكة لجھود المبعوث الأممي للیمن، مارتن غریفیث ومقترحاته لإنھاء الأزمة في الیمن والتوصل إلى حل سیاسي شامل وفق.

وفي السياق اشاروا مراقبون الى ان تصنيف أنصار الله جماعة ارهابية سيتسبب  بكارثة إنسانية ، واصفين ذلك القرار بالمتهور والساعي لخلط الاوراق على الرئيس القادم جو بايدن على سبيل ” تصفية الحسابات ” بين الجمهوريين والديمقراطيين بسبب أزمة الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، غير آبهين بشعب  وصل إلى حافة المجاعة .

وأكدوا المراقبون أن مضي أمريكا قدما في قرارها ضد أنصار الله يؤكد صحة مقولة أن أمريكا شريك في الحرب على اليمن ، إن لم تكن هي العدو الرئيسي الذي لايهدد الحوثيين فقط ، لكنها تعد خطرا وجوديا على الشعب اليمني برمته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى