الأخبارمحليات

بسبب وفاة طالبة في قضية رأي عام .. المشاط يطيح بقيادات في حكومة صنعاء “تفاصيل “

حيروت – خاص

أفاد  المحامي وضاح قطيش ، الاحد ، عن تغييرات حكومية ستطال مسؤولين في صنعاء على خلفية قضية ” راي عام ” ، حد تعبيره .

وقال قطيش ، على حسابه في الفيسبوك ، أن هناك  قرار من رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وبتأييد من رئاسة الوزراء بإقالة الدكتور همدان الشامي ” نائب وزير التربية والتعليم في حكومة صنعاء  ،  وأحمد النونو ” وكيل الوزارة لقطاع الامتحانات ” على خلفية تهم اختلاس وتلاعب .

وأشار قطيش إلى ان فساد اللجنة العليا للاختبارات وقضايا أخرى تم إحالتها للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء .

وأكد قطيش أن هذا ياتي عقب قضية  لطالبة  كانت نتيجتها للثانوية العامة للعام الماضي (90%) ولكنها لم تقتنع بهذه النتيجة لثقتها بمستواها العلمي وأنها تستحق أكثر من ذلك  .

وأضاف : قررت إعادة السنة الدراسية وعندما سألت عن السبب قالت أريد أن اكون من أوائل الجمهورية فدرست مرة اخرى سنة كاملة وكانت المفاجأة والصدمة والذهول لأهل الفتاة وهي تسقط أمام اعينهم ميتة فور سماعها نتيجتها وهي (55%) .

واكد قطيش انه سيتم  ذكر إسم هذه الطالبة وسيتم نشره في الوقت المناسب وعند سماح ولي الأمر بذلك .

وتساءل قطيش ، عبر حسابه في الفيسبوك ، قائلا هل هناك من يتلاعب بنتائج الاختبارات الوزارية وبيع نتائج طلاب متميزين لطلاب آخرين لا يستحقون هذه النتائج ومن يدفع أكثر يحصل على معدل أكبر؟!

واكد قطيش أن دماء الطالبة التي توفيت بسبب الظلم الذي وقع عليها  سيكون هو بداية الخيط الذي سيكشف لنا في الأيام القادمة عن عصابة تعمل منذ فترة طويلة بالمتاجرة بمستقبل بلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى