الأخبارمحليات

وقفة احتجاجية تطالب بإخراج القوات السعودية

حيروت – خاص :

نفذ عدداً من مواطني وأبناء مدينة شقرة بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية للمطالبة بإخراج القوات السعودية من المدينة عقب الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة.

وخلال الوقفة الاحتجاجية رفع المحتجون شعارات تنديدا بالتواجد السعودي بداخل ثانوية شقرة وشعارات مطالبه بأعاده فتح المدارس وتعليم اطفالهم كان ابرزها (من حق أبناءنا إن يتعلموا) (أولادنا بدون تعليم).

وأشار المحتجون خلال وقفتهم الى رفضهم التام لتحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية مشددين على عودة أبناءهم إلى المدرسة وخروج القوات السعودية.

وقال ابناء مدينة شقرة ان مدينتهم مسالمة وتحتضن جميع الناس من كل من القوى ومن كل المحافظات الا انهم مروا بأزمات كثيرة وأصبحت مدينتهم تعاني من عدم توفر الخدمات الأساسية وعلى رأسها الماء والكهرباء.

وأضاف المحتجون ان التحالف خذل ابناء المدينة وباع لهم الوهم فبعد هذه المعاناة ازدادت المعاناة بتواجدهم حيث حرم أولادهم من التعليم بسبب احتلالهم للمدارس وتحويلها الى ثكنات عسكرية لهم .

ودعا المحتجون جميع الأطراف الى التوقف عن الصراع الذي خلف لهم الظلم والمعاناة والسعي لبناء المدينة وتوفير الخدمات فيها واتاحة الفرصة لأبنائهم في الالتحاق بحقهم في التعليم .

وأشار المحتجون الى ان هذا التجمع تجمع سلمي جاء بعد ان تحولت مدينة شقرة إلى منطقة صراع لكل التوجهات ذاقت بهم الأرض مؤكدين ان احتجاجاتهم ستتصاعد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى