الأخبارمحليات

استمرار تأثيرات الطقس البارد على أجزاء واسعة من هذه المحافظات

حيروت – صنعاء :

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية  ، استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة  خلال الـ 24 ساعة القادمة على  أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية والصحاري والهضاب الداخلية القادمة من شمال وشمال شرق شبه الجزيرة العربية.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، أن اجواء المترفعات الجبلية تكون باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر خاصة مرتفعات محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع و شرق المحويت.

ولفت المركز إلى أن الأجواء ستكون باردة  في المرتفعات الجبلية من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وكذلك على  المناطق الصحراوية  ؛مع  انخفاض في درجات الحرارة الصغرى

كما توقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية واضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

ونبه المركز المواطنين وخاصة  كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أثار البرد  ؛داعياً المزارعين الى حماية محاصيلهم ومواشيهم من موجة البرودة .

كما حذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى