الأخبارمحليات

خطوات سعودية لضرب الإمارات وحليفها في مقتل وهذا ماسيحدث في عدن وسقطرى

حيروت – متابعات خاصة 
نقل موقع “عدن الغد ” عن مصادر رئاسية تأكيدها نية السعودية إعادة الرئيس هادي عبر مطار الريان , مشيرة إلى أن هادي سيقوم في طريقه إلى عدن بافتتاح المطار الدولي رسميا قبل العودة النهائية إلى قصر المعاشيق.
وقالت المصادرأن السعودية ترى ضرورة تشكيل لجنة عسكرية  لتنفيذ بنود تعهدت بها للشرعية -لم يتم إعلانها في إتفاق الرياض-  وتخص جزيرة سقطرى بهدف إزاحة المليشيات من الجزيرة وتطبيع الحياة هناك .
يتزامن هذا مع قرب استلام بايدن لمقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية , والذي تعهد في وقت سابق بإنهاء حرب السعودية -التي دعمت منافسه ترامب – على اليمن , كما أن السعودية على مايبدو تحاول التقرب منه – عبر محاولة إيجاد حل – يضمن لها نفوذاً في اليمن لكنه يظهر بالحد الأدنى أنها أوجدت خاتمة للحرب التي تشنها على اليمن منذ 2015 .
 مراقبون أشاروا – أيضاً – إلى تصاعد الخلافات بين السعودية والإمارات , وبحسب المصادر فإن السعودية تنوي إعادة الرئيس هادي عبر مطار الريان الذي يخضع لسيطرة إماراتية , كما أن الأخيرة حاولت عرقلة اتفاق الرياض عدة مرات إما بالتدخل المباشر أو عبر أدواتها الممثلة بقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى