الأخبارمحليات

هكذا تغلبت اليمنية على العراقيل والصعوبات في زمن الحرب

حيروت – خاص :

اكدت مصادر في الخطوط الجوية اليمنية ان الشركة الوطنية والناقل الوطني للجمهورية اليمنية تعمل على تشغيل رحلاتها في ظروف صعبة جداً .

وقالت المصادر ان الشركة كانت قد تأثرت من التركة التي تحملتها بسبب الإدارة السابقة والتي تقبلها الكابتن أحمد مسعود العلواني برحابة صدر عند تكليفه برئاسة الشركة في 2012-3-17 وهو يعلم جيداً الوضع الذي تسير به الشركة .

وأضافت ان العلواني استطاع بقدراته وبموظفي وطياري الشركة الشرفاء انتشال الشركة من الهاوية وعمل على معالجة المشاكل التي تواجهها وترتيب الشركة .

وأوضحت المصادر ان الشركة كانت قد فقدت مركز صيانة طائراتها الرئيسي وكذلك مركز التموين اللذان بسببهما خسرت الشركة الكثير من الأموال .

وأشارت الى انه يجب رفع القبعة للعلواني فبرغم الظروف السيئة عمل على تنظيم جدول للرحلات وفق التصاريح التي تمنح لها كناقل وطني كما استطاع إضافة طائرة رابعة لأسطول اليمنية من طراز A320 والثانية من هذا الطراز خلال سنة وأسميت “سيئون” , شاكرين له عمله بهدوء وصمت لأجل الوطن والمواطن.

كما عملت الشركة على إعادة ترتيب هيكل الشركة واعتماده من مجلس الإدارة ليتناسب مع أوضاع الشركة الحالية والواقع الذي يحتم السير على أسس تساهم في تنظيم أعمال الشركة وأعاد ثقة الجهات المتعاملة معها اليمنية في الداخل والخارج .

يشار الى أن كافة قطع الغيار والمعدات الخاصة بالطائرات والتي كانت في هنجر الصيانة بالعاصمة صنعاء لم تستطع الشركة نقلها لعدن وتعتبر بحكم المعدومة في حين ان مطار عدن لا يوجد به هنجر صيانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى