الأخبارمحليات

بعد رفع علم التشطير فوق الدوريات الأمنية .. قوات الإنتقالي تقتحم مطار عدن وتنقلب على “اتفاق الرياض ” في أبين

حيروت – متابعات خاصة 
كشفت مصادر صحفية ، اليوم السبت، بأن قوات الإنتقالي الممولة من الإمارات، اقتحمت مطار عدن الدولي، لمنع عودة “حكومة هادي”.
وقال “أنيس منصور” المستشارالاعلامي السابق في سفارة “حكومة هادي” في الرياض، في تغريدة له على موقع “تويتر”، اليوم السبت، بأن قوات عسكرية بقيادة ” ابو همام البعوة”  قامت بتوجيهات من قيادات “الانتقالي” باقتحام مطار عدن، لمنع عودة “حكومة هادي” باستثناء معين عبدالملك ووزراء “الانتقالي”.
وأشار منصور، إلى أن “أبوهمام البعوة” تم تجنيده من قبل ضابط الاستخبارات الاماراتية “ابومريم الشحي”.
وأضاف منصور، “بدأت المرحلة الثانية لاهانة الدنبوع هادي واولاده ومن يقفون معه”.
في السياق , قالت مصادر محلية إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضت تسليم المقار الأمنية والعسكرية للقوات الحكومية في زنجبار وجعار بأبين.
وأوضحت المصادر أن قوات الانتقالي تعزز من تواجدها في المدينتين، في حين تواصل اللجنة السعودية مطالبة القوات الحكومية بالانسحاب من “شقرة” و”قرن الكلاسي” , بحسب مانقلته قناة بلقيس الفضائية .
وفي وقت سابق  , قامت قوات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي – والتي من المفترض أن تستعد لاستقبال الحكومة الجديدة والحفاظ على الوضع الأمني في عدن – , الأحد الماضي ,  برفع علم الإنفصال فوق أطقم الدوريات , في مخالفة صريحة لاتفاق الرياض .
مراقبون أشاروا إلى أن خلافات الرياض قد تجاوزت الغرف المغلقة لتظهر ميدانياً في ظل تعنت الإنتقالي , كما أن  تأدية الحكومة لليمين الدستورية في الرياض، تعد مخالفة لبنود الاتفاق الذي نص على تأديتها في العاصمة المؤقتة (عدن) في اليوم التالي لتشكيلها , في مؤشر على فشل تام للاتفاق وإمكانية عودة الحرب من جديد .
صورة لدوريات الحزام الأمني في عدن وهي ترفع علم التشطير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى