الأخبارمحليات

بيان هام من داخلية صنعاء بخصوص مقتل زوجة “العشاري “

حيروت – خاص 
كشف المتحدث باسم وزارة داخلية صنعاء العميد عبد الخالق العجري حقيقة ما حدث في قضية دخول وتفتيش بعض منتسبي الشرطة لمنزل محمد العشاري في مديرية العدين .
وقال العجري في بيان له أنه وفي نفس اليوم الذي وقعت فيه حادثة دخول منزل المذكور من قبل بعض أفراد أمن المديرية- وجه وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، بتشكيل لجنة تحقيق , مشيراً إلى أن اللجنة  توصلت في تقريرها الأولي إلى أن مدير شرطة مديرية العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من ستة أفراد للقبض على محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة , على حد تعبيره .
وقد باشر الأفراد بتفتيش منزل العشاري  بحثا عنه , موضحاً أن   إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة.
وأكد العجري أن التحقيقات لا زالت جارية حول وفاة الأخت ختام علي العشاري (زوجة  محمد العشاري) وفي انتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة .
وأفاد العجري أنه وبناء على النتائج الأولية للتحقيق فقد وجه  وزير الداخلية بتوقيف مدير شرطة مديرية العدين مع أفراد الحملة الأمنية، حتى يتم استكمال التحقيقات بشكل نهائي والتصرف وفق نتائجه بناء على مايقره الشرع والقانون.
ولقي مقتل زوجة العشاري على يد أفراد شرطة مديرية العدين سخطاً واسعاً في الشارع اليمني خصوصا أن القوات الأمنية في العدين انتهكت حرمة المنزل مخالفة بذلك القانون والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة  , كما قامت القوات الأمنية بضرب ختام العشاري ليرحلوا بعد ذلك تاركين وراءهم إمرأة تنزف ويقوم بعد ذلك الأهالي باسعافها إلى أقرب مستشفى  , لكنها فارقت الحياة هناك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى