الأخبارمحليات

ائتلاف تهامة يشن هجوماً لاذعاً على الحكومة الجديدة

أكد الائتلاف التهامي الوطني في بيان له أن أقصاء اقليم تهامة من الحكومة المشكلة أنفا يعتبر انقلابا واضحا على مخرجات الحوار الوطني.

جاء ذلك في بيان له قال قية : باهتمام بالغ وقف الإئتلاف التهامي الوطني على التطورات المؤسفة والمتمثلة في استبعاد اقليم تهامة بمحافظاته الاربع (الحديدة .حجة.ريمة) من حكومة المحاصصة الحزبية والمناطقية برئاسة الدكتور معين عبدالملك والتي تمثل بادرة خطيرة متمثلة في استبعاد اكثر من ربع سكان اليمن من اي حسابات سياسية واعتبارية وهو مايعد مخالفة صريحة لمخرجات الحوار الوطني المستمدة منه شرعية الحكومة وتناقضا واضحا لمبدأ الشراكة الوطنية واضرار بالغ بالنسيج الوطني والاجتماعي لمكون وطني وجغرافي له تضحياته واسهاماته الوطنية الكبيرة على الصعيد الوطني .

وقال البيان ان هذا التجاهل المتعمد والمرفوض لتهامة من قبل نخبة سياسية قدر لها ان تكون قريبة من مصادر صنع القرار يعبر عن حالة من الفشل وعدم ادراك ابعاد وتبعات مثل هذا القرار المتسرع والذي سوف يلحق ضررا كبيرا بالنسيج الوطني والاجتماعي لايمكن تجنب آثاره السلبية حيث كان يجب ان تنظر للأمور بمنظار وطني أوسع واستيعاب حقيقي لوقائع التاريخ والجغرافيا بعيدا عن كل الحسابات السياسية والحزبية والجهوية الضيقة التي ستضع الوطن ومستقبله في نفق مظلم.

ان الاستمرار في سياسة الاقصاء والتهميش والنكران لتهامة يمثل تجاهلا متعمدا لكل التضحيات التي قدمها ومايزال ابناء تهامة في مختلف الجبهات وعلى مختلف الاصعدة في سبيل الثورة والجمهورية والبناء المؤسسي.. اننا في الإئتلاف التهامي الوطني نؤكد على ضرورة المشاركة الوطنية في السلطة والثروة تجسيدا لأهداف الثورة اليمنية المباركة ومبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والمواطنة المتساوية وهو حق كفله الدستور والقوانين النافذة في البلاد. 

: اننا وفي اطار ذلك:

  • 1:ندعو

 أعضاء مجلس النواب عن إقليم تهامة وجميع الشرفاء الى اتخاذ موقف جاد ومناسب ازاء هذا الإقصاء المتعمد. 

-2:نؤكد

على الاستمرار في حملات التصعيد سياسيا واعلاميا وصولا الى استعادة كامل حقوق اقليم تهامة وحقوق ابنائه. 

  • 3:ندعوا المنظمات الاقليمية والدولية لتحمل مسؤلياتها وتوضيح حقائق الأوضاع في إقليم تهامة ومايعانيه من حالة الاقصاء والتهميش والحرمان وهو حق كفلته كل الشرائع والمواثيق الانسانية وحقوق الانسان. 

4: نجدد مطالبتنا بإنهاء إتفاقية استكهولم والتي ولدت ميتة ولم تحقق اي من النتائج المنشودة منها بل كانت ولاتزال تمثل سببا لزيادة معاناة ابناء اقليم تهامة وتكريسا للحرب والصراع واعاقة جهود السلام

5: نشيد بالمواقف المعلنة عن كل الاحرار من داخل الاقليم وخارجه والرافضة لإقصاء اقليم تهامة من حقوقة الدستورية

6:نكرر  

 بأن كافة ابناء اقليم تهامة اذ يعلنون هذا الموقف للتأكيد بأن صوت إقليم تهامة سيكون مدويا وسيعمل التهاميون بمختلف فعالياتهم على الوقوف صفا واحدا ضد كل من يحاول انتقاص حقوقهم واستلابها وسيكونون يدا واحدة في مواجهة حالات الاقصاء والتهميش والحرمان وتصحيح الامور ووضعها في نصابها الصحيح. 

(وسيعلم الذين ظلمواا اي منقلب ينقلبون) صدق الله العظيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى