الأخبارمحليات

انقلاب وتمرد عسكري جديد على الشرعية في مارب

حيروت – مأرب :

اكدت مصادر عسكرية في مارب ان رئيس هيئة الاركان في جيش الشرعية رفض تنفيذ قرارات وزير الدفاع المعين في الحكومة الشرعية بشأن الية صرف ما تسمى بمكرمة الملك سلمان للجيش .

وقالت المصادر ان رىيس هيىة الاركان صغير بن عزيز رفض قرار وزير الدفاع محمد المقدشي الذي امر بصرف المكرمة لأفراد الجيش دفعه واحده وعمل على تحويلها الى مصروف يومي .

واضافت المصادر ذاتها ان بن عزيز عمل ايضا على اسقاط عدد اسماء عدد كبير من العسكريين وحرمانهم من حوقهم في ضل انقطاع الرواتب وارتفاع الاسعار وتهاوي العملة المحلية .

واكدت المصادر ذاتها ان الألية التي اتخذها رئيس هيئة الاركان لصرف الاكرمية ستعمل على خلخله نظام الجيش وستحرم الكثير من افراد الجيش من استلام مستحقاتهم التي تأتي بمثابة مرتباتهم التي حرموا من استلامها خلال الأشهر الماضية .

واشارت المصادر الى ان قوات الشرعية في مارب لم تنتظم في استلام مرتباتها وان كل ما يتم تسليمه خلال العام الواحد لا يتجاوز مرتبات اربعه اشهر في حين لم يتم تسليهم مرتبات الأشهر الباقية من العام .

وأوضحت انه وبالرغم من تدهور الوضع الاقتصادي للبلاد وحرمانهم من مستحقاتهم الا انهم مستمرة في اداء واجبهم مناشدين في الوقت نفسه القياده السياسية ممثلة بفخامة الرئيس هادي ووزير الدفاع محمد المقدشي بالتدخل العاجل ورفع الضلم عنهم وصرف مستحقاتهم التي حرموا منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى