الأخبارمحليات

تعرف على موعد اداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية

حيروت – متابعات خاصة :

توقعت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نقلا عن مصادر يمنية، “أن تؤدي الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء”.

ولم تحدد المصادر المكان الذي ستؤدي فيه الحكومة اليمين الدستورية، لكن تقارير إعلامية أفادت أنها ستؤدي اليمين أما الرئيس هادي في الرياض.

وكان عدد 5 من الوزراء في الحكومة الجديدة قد توجهوا صباح اليوم من مدينة عدن صوب العاصمة السعودية الرياض لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس المقيم في الخارج عبدربه منصور هادي بحسب توقعات المصادر .

وقالت الصحيفة، “إن جهات إقليمية ودولية عدّت تنفيذ «اتفاق الرياض» بشقيه السياسي والعسكري نقطة محورية نحو تسوية شاملة للأزمة اليمنية خلال الفترة المقبلة”.

يأتي هذا عقب اصدار الرئيس هادي قد الجمعة الماضية قرارا جمهوريا بتشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبد الملك، تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي في مطلع نوفمبر 2019.

وضمت الحكومة الجديدة، المجلس الانتقالي، اضافة الى بقية المكونات السياسية الأخرى، فيما غابت المرأة عن التمثيل في هذه التشكيلة، وسط انتقادات ومطالبات بإشراكها تنفيذا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى