استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

قيادي في الشرعية يكشف موقف هادي من الإحتلال الإماراتي لجزيرة سقطرى


حيروت – خاص 
قال نائب مدير مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي، الشيخ أحمد العيسي، اليوم الإثنين، بأن الشعب اليمني وقيادته السياسية لا يمكن أن تفرط بأي شبر من أراضيه.
وأكد ”العيسي“ على رفض هادي السيطرة المسلحة على الجزيرة وأنه ـ اي الرئيس ـ يعتبره انقلاباً مشيراً إلى أن هادي لا يمكن أن يفرط بأي شبر من أراضي الوطن مهما كانت الظروف”.على حد تعبيره .
وأضاف العيسي , في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية ,  قائلا: “وكما أنه لن يقبل بانقلاب الحوثي، فإنه أيضاً لن يقبل أن يفرط بأي شبر أو يرضى التساهل فيما يخص السيادة المطلقة والكاملة على كل ترابه الوطني وجزيرة سقطرى هي عين اليمن وقلبه والعبث بها تعد محاولة إجهاز على اليمن وعدوان غاشم بغرض القضاء عليه وهو أمر مرفوض وغير مقبول”.
وشدد على أنه “لا بد من التوضيح أن اتفاق الرياض واضح فيما يخص سقطرى أو غيرها، وأن الدولة لا بد أن تبسط سيطرتها على كل اليمن وهي مواقف لا يمكن التنازل عنها بأي حال من الأحوال”.
وفي الجمعة الماضية , فقد أصدر هادي  مرسوماً بتشكيل الحكومة برئاسة  معين عبد الملك، تضم 24 وزيراً بينهم وزراء من المجلس الانتقالي الجنوبي بحسب اتفاق الرياض , الذي لم يتم الإعلان من خلاله عن أي بند يخص جزيرة سقطرى القابعة تحت الاحتلال الإماراتي وبتواجد إسرائيلي أثار سخطاً واسعاً في الشارع الجنوبي , وأدى إلى خروج العديد من المظاهرات في عدة محافظات جنوبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى