غير مصنف

تدشين الدورة التدريبية الثالثة حول المعالجات النطقية لمعلمين الصم بأبين

حيروت – خاص :

 دشن صباح اليوم الأمين العام للمجلس المحلي “مهدي الحامد” الدورة التدريبية الثالثة لمعلمين الصم بأبين حول المعالجات النطقية والممول من الحكومة البريطانية بتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية لعدد ٢٠ معلم ومعلمة والتي تستمر لمده ٦ أيام مع المدربة الوطنية “اريد “الهمداني.

وخلال التدشين عبر الأمين العام “مهدي الحامد” عن سعادته بمشاركة جمعية رعاية وتأهيل الصم بهذا التدشين والدورة المتميزة ذات الفائدة العظيمة والنوعية لأبنائنا الصم.

كما قدم مهدي الحامد شكرة  للصندوق الاجتماعي لاهتمامه البالغ في دعم جمعية الصم بها كذا دورات نوعية للمعلمين مثمناً في الوقت نفسه دور الجمعية بقيادة رئيسها “محمد اليافعي” .

وأضاف الحامد أن جهود الجمعية أصبحت بارزة وملموسة ومن الجمعيات النوعية والمتميزة.

وختتم حديثة بالقول بأننا خلال سنوات عديده كنا ملازمين الجمعية بالعديد من الصعوبات والمشاكل ولاكن بفضل جهودهم وصبرهم تجاوزوها وكذلك اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن “ابوبكر حسين سالم” الذي خلال سنوات قدم لهم العديد من التسهيلات .

من جانبه رحب رئيس جمعية الصم بأبين الأستاذ “محمد اليافعي” بالأمين العام “مهدي الحامد لحضوره تدشين الدورة التدريبية الثالثة حول المعالجات النطقية لمعلمين الصم.

وعبر اليافعي عن شكرة للصندوق الاجتماعي للتنمية لاهتمام وحرصة بتنفيذ هذا الدورات والتي تعد من أهم الدورات التدريبية للمعلمين لدعم وتطوير العملية التعليمية للطلاب الصم .

وأشار اليافعي ان المعلم سيكتب من خلال هذا الدورة الكثير من المعارف ومخارج الأصوات وكيفية تأهيل وتهيئة الطالب الأصم مؤكدا ان هذا الدورة تأتي بعد دورتين مشابهتين الأولى حول إعداد الوسائل التعليمية والتي استمرت لمده ١٢ أيام والثانية حول طرق التدريس واستمرت لمده ٦ أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى