الأخبارمحليات

السعودية تفرج عن وفد الانتقالي وتواصل احتجاز هادي في الرياض

حيروت – متابعات :

سمحت المملكة السعودية اليوم الأحد، لوفد المجلس الانتقالي الجنوبي بمغادرة أراضيها بعد احتجاز دام لعدة أشهر بحجة استكمال مفاوضات الرياض فيما واصلت احتجاز هادي لديها ومنع عودته إلى عدن مع الحكومة الجديدة قريبًا.

ونشرت قيادات في الانتقالي على وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا للوفد، أثناء مغادرته الرياض على متن طائرة ملكية سعودية إلى الإمارات تمهيدًا لنقله في وقت لاحق إلى محافظة عدن.

وفي السياق قالت مصادر دبلوماسية إن السعودية تراجعت عن وعودها التي قطعتها لهادي بالسماح له بالعودة إلى عدن رفقة الحكومة الجديدة لتأدية اليمين الدستورية في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن السفير السعودي لدى اليمن، والحاكم الفعلي لما تسمى الشرعية، محمد آل جابر، قد أبلغ هادي ببدء ترتيبات مراسم اليمين الدستورية في الرياض خلال الأيام المقبلة .

وشدد ال جابر على الرئيس هادي بسرعة استدعاء من تبقى من وزراء الحكومة الجديدة المقيمين في الخارج، في تأكيد على استمرار احتجازه في الرياض.

وتحجج آل جابر بخطوة استمرار احتجاز هادي لديهم في الرياض وعدم نقله إلى عدن حسب الاتفاق الذي جرى بينه وبين نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، بسبب عدم توفير الحماية الكافية له في عدن.

يذكر أن السفير السعودي، كان قد حدد الأسبوع المقبل موعدًا لعودة الحكومة الجديدة، دون الإشارة إلى عودة هادي معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى