الأخبارمحليات

استمرار معاناة المواطنين في البحث عن مادة الغاز المنزلي بلحج

حيروت – لحج :

اكدت مصادر محلية ان اهالي مديريتي الحوطة وتبن بلحج لايزال يعانون من أزمة الغاز المنزلي حيث تستمر هذه المعاناة بمديرية تبن اذ أصبح هم الأهالي الوحيد يتمثل في كيفية الحصول على اسطوانة غاز من خلال البحث المتواصل من محلات وكلاء وباعة الغاز المنتشرين في الأحياء والحارات .

وفي ظل استمرار هذه الأزمة تبدأ رحلة المتاعب للحصول على اسطوانة الغاز وانتظار الحصول على اسطوانة بعد الوقوف في طوابير للتسجيل عند الباعة في الأحياء السكنية لعدد معين من الناس كون الكمية الذي تصرف للوكلاء في الأحياء محدودة ولاتكفي لتلبية احتياج المواطنين .

ونتيجة لهذه الأزمة ونقص مخصص وكلاء البيع المعتمدين في الحارات يلجى الكثير من الناس إلى تعبئة اسطواناتهم من مراكز التعبئة المنتشرين على طول الخط الرئيسي وبسعر تجاري كما حددوا سعر تعبئة الاسطوانة ب8000 ريال وهو سعر يفوق سعر بيع الغاز المنزلي مرتين وربما أكثر.

وتشكلت طوابير من الأطفال والشباب أمام محلات بيع اسطوانات الغاز المنزلي عند سماعهم عن موعد التسجيل وتدافع الجميع بعد انتظار طال أكثر من أسبوعين على الرغم من نفاذ ما معهم من الغاز في منازلهم .

وطالب المواطنون قيادة المحافظة والمديرية بمضاعفة حصة الأحياء السكنية من الغاز والعمل بنظام الكروت أسوة بالمديريات الأخرى وتوزيعها على المواطنين و الإشراف المباشر على حصة المحافظة والمديرية من الغاز والحد من هذه الأزمة الذي ضاعفت من معاناتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى