الأخبارمحليات

توقعات بهطول أمطار على عدد من المحافظات

حيروت – خاص 
أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية , اليوم الجمعة , عن استمرار الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وقال المركز أن الطقس البارد يشمل المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء , مشيراً إلى أن الطقس سيكون بارداً نسبياً أثناء ساعات  الليل والصباح الباكر على المناطق المرتفعة من محافظات إب، الضالع، تعز، لحج، أبين وعلى الصحاري والهضاب الداخلية  مع ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة الصغرى ,
ولفت المركز إلى تشكل الضباب على أجزاء من  سلسلة المنحدرات الجبلية الغربية خاصة محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز والضالع .
كما توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة من سواحل محافظات عدن، أبين، شبوة، حضرموت وصولاً إلى أجزاء من سواحل المهرة والمرتفعات الداخلية المحاذية لها.
ونبه المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد، ودعا المزارعين إلى حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم , محذراً سائقى المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى