الأخبارمحليات

الرئيس الأسبق للجنوب يبعث رسالة إلى الوالي .. هذا ماجاء فيها

 حيروت  – خاص 
بعث الرئيس الأسبق علي ناصر محمد رسالة إلى الدكتور عبدالرحمن الوالي تطرق فيها إلى أسباب وأهداف إعلان الرئيسين علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض الوحدة اليمنية بين الشطرين الشمالي والجنوبي في العام 1990م.

وقال الرئيس علي ناصر محمد في رسالته للوالي :”نحن نتابع تغريداتكم اليومية ونقدر جهودكم ومبادراتكم  لانك رجل حكيم وتسعى الى البحث عن حلول للمشكلة في الجنوب , مشيراً إلى أن بعض الجنوبيين لا يعترفون باستقلال الجنوب في 30 نوفمبر ويرفعون علم الاستقلال وشعاره للمطالبة بالانفصال والاستقلال.

وقال علي ناصر محمد أن دولة الجنوب لن  تعود بعد ان تنازل عنها البعض عام ١٩٩٠م لعلي عبد الله صالح وكانوا واهمين بأنهم سيدخلون الى صنعاء ويسقطونها من داخل اسوارها بعد ان فشلوا في اسقاط صنعاء في حروب استمرت من ١٩٧٢ الى ١٩٨٢ باسم الجبهة الوطنية , وفي المقابل فإن علي عبد الله صالح كان يسعى الى الوحدة بطريقته للدخول الى عدن سواء بعد مايو ١٩٩٠م او بعد يونيو ١٩٩٤م وكانت عينه على الثروة وليست الوحدة.

وأكد الرئيس الأسبق أن الطرفين لم يكونا صادقين في الوحدة بل هاربين من ازماتهم الى الوحدة بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وبعد مباركة الدول الاقليمية والغربية لهذه الوحدة التي كانوا في الماضي يقفون ضدها.
وأشار الرئيس في رسالته إلى أن الجنوب اليوم بحاجة الى حوار وطني صادق من قبل أبنائه المخلصين وليس المزايدين باسم الجنوب، والتطرف من ١٩٦٧م وحتى عام ١٩٩٠م وحتى اليوم أوصل الشعب الى ما وصل اليه , مختتماً قوله بأن الذي يدفع الثمن هو شعبنا العظيم وخيرة أبنائه وشبابه من كافة الأطراف والشهداء لهم الجنة، والذين من خلفهم لهم الثروة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى