الأخبارمحليات

أمنية شبوة: على صبية الإمارات أن يتعلموا من درس سحق “النخبة”

حيروت-متابعات

حذرت اللجنة الأمنية بشبوة، يوم السبت، المقاولين من داخل المحافظة أو من خارجها من الاشتراك والدخول في أي أعمال انشائية بداخل معسكر العلم أو منشأة بلحاف الغازية التي تستخدمها القوات الإماراتية مواقع عسكرية.

ودعا مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية، المقاولين لعدم ادخال أي معدات عمل أو نقل بشكل عام وعدم ادخال أي مواد بناء إلى المنشأتين واي مقاول لديه معدات عليه أن يسحبها خلال فترة 6  أيام ابتدأ من السبت 12 وحتى الجمعة 18 ديسمبر.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي بعد أن اتضح أن الإمارات تتصرف كتصرف المالك في ملكه، مشيرا إلى أنها قامت ببناء منشئات يتضح من خلال تصميمها نيتها البقاء لعشرات السنين.  

ولفت إلى أن ما تقوم به الإمارات تخالف وتضر بالمصلحة العليا للوطن وتتم دون أي تنسيق أو موافقة من الحكومة الشرعية أو السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة.

وشدد المصدر على أنه يجب على من هو ضيف في شبوة عدم المساس بسيادة الدولة والتصرف بما يثير غضب الدولة والمواطنين في المحافظة.

ومنطقة العلم تقع في منطقة يحيط بها 11 قطاع نفطي ما بين انتاجي واستكشافي ومفتوح من اصل 17 قطاع في المحافظة.

وتابع: “أي نوايا للبقاء أو الاستحواذ أو التحايل أو استغلال ظروف البلاد بشكل عام لن تمر ولن تنطلي على أحد، وعليهم وقف تجاوزاتهم حتى لا تصل الأمور إلى مالا يحمد عقباه”.

وأردف: “على صبية الأمارات أن يعوا الدروس وقرأوا التاريخ جيدا، وألا يستغلوا فقر البسطاء من أبناء المحافظة مما تبقى من بقايا مليشيا النخبة ليزجوا بهم في محرقة حروبهم العبثية واطماعهم الخبيثة”. وتتمركز القوات الإماراتية في منشأة بلحاف النفطية ومعسكر العلم منذ خمس سنوات، رفضت الخروج منهما، ومنعت تصدير النفط والغاز من بلحاف.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى