الأخبارمحليات

الكشف عن موعد الحكم النهائي في قضية مقتل الشاب”الأغبري”

حيروت – متابعات :

حجزت الشعبة الجزائية في محكمة إستئناف العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، قضية مقتل عبدالله الأغبري للحكم النهائي إلى الأربعاء 23 ديسمبر الذي قضي في عملية تعذيب وحشية نهاية أغسطس الماضي.

وبحسب”الموقع بوست” فإن القاضي عبدالستار الشميري قرر في جلسة اليوم السبت حجز القضية للحكم فيها بعد أربع جلسات متتالية انتظر من محاموا الدفع تقديم دليل وأضح للطعن بالحكم الإبتدائي.

وأضاف المصدر أن القاضي أقفل بأب المرافعات طالبا من لديه أي دلائل يقدمها لاحقا، بينما تمسك أولياء الدم بطلباتهم السابقة المتمثلة بالحق الشخصي والعام في الحكم بالإعدام تعزيرآ وصلبهم ثلاث أيام في ساحة عامة.

وكانت المحكمة الاستئنافية أجلت الفصل للطلبين المقدمين من المتهمين الاول عبدالله والخامس منيف مغلس بشان استعراض الفيديوهات وإعادة التشريح جثمان المجني عليه.

وفي 17 أكتوبر الماضي قضي حكم ابتدائي من أربع جلسات بإعدام خمسة متهمين، قصاصا، وحبس سادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة، لاقت انتقادات شعبية واسعة لإغفالها الحق العام، فضلا عن عدم الإفصاح عن دوافع وأسباب هذه الجريمة.

وكان منطوق الحكم الابتدائي قضي بإعدام المتهمين الخمسة، عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، منيف مغلس، قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، بعد قتلهم المجني عليه ظلما وعدوانا.

فيما أدانت المحكمة المتهم السادس عبدالله القدسي بالتهم الموجهة اليه في البند الثاني من قرار الاتهام، وقضت بمعاقبته بالسجن مدة سنتين من تاريخ القبض عليه، بينما قضت المحكمة بفصل الدعاوى ضد المتهمين عدنان السباعي، وصدام السباعي، ومحاكمتهم والحكم عليهم في رد مستقل، بعد إنتهاء فترة النشر كفارين من وجه العدالة.

وبموجب منطوق الحكم صادرت المحكة مضبوطات القضية، والزام المتهمين الخمسة بدفع مخاسير أولياء الدم بمبلغ 400 الف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى