الأخبارمحليات

اول رد لحزب المؤتمر على اعتقال الانتقالي أحد قياداته في سقطرى

حيروت – سقطرى :

أدان حزب المؤتمر الشعبي”بشدة”، اليوم الأربعاء اعتقال قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، لأحد قياداته في أرخبيل محافظة سقطرى.

وقال الحرب في بيان له، نشره على موقعه الرسمي، إن “قوات تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي اعتقلت القيادي في الحزب أحمد سالم الحياني مسؤول قطاع المؤتمر بمنطقة نوجد قعره جنوب سقطرى”.

واعتبر الحزب، هذا العمل يأتي ضمن سلسلة من الاستهدافات المتكررة لقياداته الوطنية الرافضة للاحتلال “السعودي الإماراتي” لجزيرة سقطرى والمتمسكة والمدافعة عن الوحدة اليمنية والثوابت الوطنية .

وأشار إلى أن “اعتقال القيادي الحياني بهذه الطريقة يعكس ما يجري من انتهاكات للحقوق والحريات للمواطنين في المحافظات المحتلة ومنها محافظة ارخبيل سقطرى”، داعياً إلى الافراج فوراً عنه.

وحمل المجلس الانتقالي الممول من الإمارات المسؤولية الكاملة عن حياة القيادي المؤتمري أحمد سالم الحياني، مطالباً بسرعة إطلاق سراحه.

وكانت قوات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الأمارات حملة اختطاف بمحافظة سقطرى طالت معارضين للتواجد الإماراتي السعودي في الجزيرة.

ويسعى المجلس الانتقالي وفق تعبير تقارير غربية، إلى سحق المعارضة تجاه سيطرته على الجزيرة وتسليم المشاريع الإماراتية الخاصة في سقطرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى