الأخبارمحليات

عدن: أول لقاء بين “الشرعية” و”الانتقالي” منذ اندلاع المواجهات العام الماضي

عقد في مدينة عدن لقاء بين “الشرعية” و”الانتقالي”، هو الأول من نوعه منذ أحداث أغسطس العام الماضي.

وقالت مصادر أن وزير العدل علي هيثم الغريب، التقى في منزله بخور مكسر كلاً من الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، واللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج.

وتم خلال اللقاء الذي حضرة رئيس محكمة أستئناف عدن، القاضي فهيم محسن الحضرمي استعراض جهود محافظتي عدن ولحج ووزارة العدل في العمل المشترك وتذليل الصعوبات وتنمية المهارات الشخصية لرجال الأمن لحماية المحاكم، كما استعرض اللقاء جهود محافظ عدن في استتباب الأمن والنهوض بعدن ومواجهة أزمة الكهرباء وكذلك دور القضاء في حماية المال العام والحفاظ على حقوق وأملاك الدولة، وكذا الجهود التي بذلها القضاة أثناء نظر الدعاوي وحماية حقوق المتقاضين.

وتم في اللقاء مناقشة الأوضاع العسكرية التي تمر بها محافظة أبين مشددين على أن الحرب الدائرة في محافظة أبين يجب أن تتوقف ويجب أن ينصت الجميع لصوت العقل، مشيرين إلى أن هذه الحرب خاسرة وكل الدماء التي تسقط هي دماء الإخوة والأهل.

وأثنى وزير العدل على هذه الجهود متمنياً لمحافظي عدن ولحج كل التقدم والرفعة من أجل تحقيق المصلحة العامة وتوفير الخبز والدواء والأمن للمواطن.

حضر اللقاء العميد عبدالفتاح هيثم، وكيل محافظة لحج ، والأستاذ علي محمد مديد، وكيل وزارة العدل ، والدكتور محضار الشبحي، مستشار وزير العدل ، والعميد أوسان العنشلي، قائد لواء العاصفة ، والعميد محمد يحيى، مستشار قائد الحزام الأمني عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى