غير مصنف

من سينصف موظفي مكتب التربية – ابين في الراتب المنهوب؟

حيروت – خاص :

نظم موظفي الادارة العامة بمكتب التربية في المحافظة  وكذلك الموظفين المحالين للتقاعد في المديريات  وقفة احتجاجية صباح اليوم الاحد 6/ 12/ 2020 م امام مبنى المكتب التنفيذي بالمحافظة للمطالبة بحل قضية ومشكلة الراتب المنهوب في اغسطس من العام 2018 م  والذي يقدر با 77 مليون ريال ( سبعة وسبعون مليون ). ريال يمني .

والذي نهب من قبل جماعة مسلحة في م/ عدن  .

هذا حيث لازالت قضية الراتب المنهوب لم تحل من قبل الجهات المعنية في الحكومة والسلطة المحلية علماً بان الموظفين قد طالبوا في اكثر من وقفة احتجاجية السلطة المحلية ومكتب التربية ، والحكومة بالنظر في مشكلة الراتب المنهوب لموظفي الادارة العامة لمكتب التربية م/ابين وللمعلمين والتربويين المحالين الى التقاعد  ولكن الى اليوم لم يتم التعاطي امام هذه المشكلة بإيجابية وبمسؤولية من تلك الجهات وظلت صامتة وكأن الامر لايعنيهم لامن قريب ولا من بعيد فقد بحت الاصوات والمطالبات ولكن لاحياة لمن تنادي .

بل عمدوا الى الحل المؤقت وهو تقديم راتب شهر على حساب راتب الشهر المنهوب هذا ناهيك عن الهفوات المالية والتأخير عند صرف الراتب بدل الفاقد وهذا مايصعب ويجعجع هؤلاء الموظفين من المعلمين الذين افنوا حياتهم في تعليم الاجيال وفي اداء واجبهم وخدمة الوطن .

هذا وطالب المحتجون في وقفتهم بسرعة حل هذه المشكلة وتعزيز راتبهم والمبلغ ولوا مرة في الباب الاول ليستمر راتبهم ويصرف مع بقية زملائهم في السلك التربوي .

وليس هذا فقط بل يتم تحويل مرتبات ممن وصلوا الى التقاعد الى  التأمينات العامه والمعاشات  .

واشارو في سياق مطالبهم بان مشكلة راتب موظفي مديرية البريقى م/ عدن  والذي لايتجاوز فترة الشهرين حيث  تم التعاطي مع هذه المشكلة وتم صرفه وتعزيزه بمبلغ 110 مليون ريال يمني بدل الراتب المنهوب .

فكيف براتبنا المنهوب وهو اقل بكثير من ذلك !؟

اذاً لماذا هذا السكوت ياعالم ؟

وعدم التعاطي والتجاوب من الحكومة والسلطة في المحافظة ؟

وفي ختام وقفتهم وجه المحتجون مناشدة الى فخامة المشيرالركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء د/ عين عبدالملك وكذلك الى وزارة التربية والتعليم والمالية واخيرا الى السلطة المحلية في محافظة ابين الى النظر بعين الاعتبار لهؤلاء الموظفين والمعلمين ولوا من الجانب الانساني والاخلاقي في التعاطي بإيجابية وبمسؤولية تجاه مايعانوه من قضية راتبهم المنهوب والمسروق منذ اكثر من عامين وخاصة مع الظروف المعيشية الصعبة كونهم يعيلون اسر ويقتاتون على هذا الراتب والبعض ليس لديه مصدر دخل سوى هذا الراتب .

لذلك نناشد هذه الجهات بسرعة عمل حل جذري للراتب المنهوب كون السنة المالية 2020 م منتهية وبعد ايام نستقبل السنة المالية 2021 م والى اليوم لم تحل هذه المشكلة .

من / ناصر الجريري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى