الأخبارمحليات

بن سميط يرفض توجيهات البحسني

حيروت – خاص :

قالت مصادر مطلعة في ميناء الضبة لتصدير النفط اليمني شرق مدينة المكلا ان المهندس محمد بن سميط اعطى توجيهاته الصارمة لإدارة الميناء بالشحن يوم أمس متجاهلا مذكرة محافظ حضرموت اللواء البحسني بتوقيف الشحن حتى إستكمال تسديد سفينة النقل لكافة الرسوم التي عليها كما هو المعمول به دائما.

وقالت المصادر ان بن سميط رد على محافظ حضرموت بأنه يتلقى توجيهاته من رئيس الحكومة ووزير النفط مباشرة وليس من المحافظ.

وكان قد نشب خلاف بين فرع هيئة الشئون البحرية بحضرموت َالمركز بعدن حول توريد رسوم هيئة الشئون البحرية لفرع الهيئة بحضرموت كما هو المعمول به منذ انشاء الفرع عام ٢٠٠٣م.

الا ان القرارات التي أتخذها نائب رئيس الوزراء والقائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم الخنبشي بشأن مستحقات فرع حضرموت من الرسوم قد لقيت رفضا من المركز في عدن ورئيس النيابة العامة بعدن وضاح باذيب الذي كان يشغل مدير مكتب وزير النقل سابقا.

وفي تحدي لقرار نائب رئيس الوزراء قامت الهيئة بعدن لتحصيل الرسوم مباشرة من السفينة في ميناء ضبه دون علم او اشعار فرعها في حضرموت الذي احتج على هذا الإجراء.

وطلب تدخل المحافظ الذي وجه ميناء الضبه الالتزام بالإجراءات السابقة في تحصيل الرسوم لفرع الهيئة بحضرموت. الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء كان قد وجه الهيئة بعدن بتجاهل قرارات محافظ حضرموت ونائب رئيس الوزراء كون هذه الرسوم سيادية حسب توجيهاته للهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى