الرياضة

الإحصائيات تكشف تأثير رحيل رونالدو على ريال مدريد

حيروت – متابعات رياضية

يبدو أن تأثير النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو على كل مكان يذهب له أو يرحل منه أكبر بكثير من المتوقع، ليثبت بالدليل أنه أحد أقوى اللاعبين على الإطلاق في عالم لُعبة كرة القدم.

ويعاني ريال مدريد بقوة في الفترة الأخيرة على مستوى دوري أبطال أوروبا خصيصاً، حيث أن العملاق الإسباني مرشح للخروج من دور المجموعات في المسابقة في حالة خسارته أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأخيرة.

وكشفت صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن إحصائية مثيرة، فبعد الهزيمة التي تعرض لها النادي الملكي يوم الثلاثاء أمام شاختار فإن الريال تعرض لعدد كبير من الهزائم في مجموعات دوري الأبطال من 2018 إلى اليوم أكثر من عدد الهزائم التي حدثت في السنوات التسعة التي ارتدى بها كريستيانو رونالدو – نجم يوفنتوس الحالي – قميص النادي الأبيض.

لم يسبق للريال أن تعرض لتلك النتائج المحرجة على الصعيد الأوروبي في سنوات تواجد رونالدو مع النادي العاصمي الإسباني.

وأصبح فريق زين الدين زيدان يعتمد بشكلٍ أساسي ومتزايد على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والذي لم ينجح أي رأس حربة آخر في أن ينافسه أو يأخذ مكانته في الفريق.

كما تسببت إصابات إيدين هازارد وغياب ماركو أسينسيو لفترة طويلة في تزايد الاعتماد على عدد من اللاعبين الشبان مثل رودريجو جوس وفينيسيوس جونيور، وحتى الآن لم يستطع المرينجي في العودة إلى الانتصارات الأوروبية المجيدة والتي توقفت مع رحيل صاروخ ماديرا عن النادي المدريدي.

المصدر: سبورت 360

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى