غير مصنف

ابين تنظم حفلا نسويا بعيد الاستقلال والجلاء ٣٠ من نوفمبر

حيروت – خاص :

اقامت السلطه المحليه لمحافظه ابين اليوم الأثنين اللقاء النسوي لحرائر ابين بمناسبه يوم الاستقلال 30 نوفمبر 1967 برعاية محافظ محافظه ابين الاستاذ/حسين زيد بن يحيى .

وخلال الحفل اكدت الاستاذة اشراق الكازمي ان هذه الذكري الوطنية العظيمة التي خلدها تاريخ شعبنا من احرف من نور وهو التحرر من الاستعمار البريطاني وخروج اخر جندي بريطاني من ارض جنوب اليمن .

كما اشادت اشراق بتضحيات المناضلين الشرفاء من ابطال حزب التحرير والجبهة القومية وابناء الشعب الابطال الذين ناضلوا المستعمر بالعملبات الكفاح المسلح وخروج المظاهرات الاحتجاجية ضد السياسة الكيدية فرق تسد .

وأشارت الى انه في مثل هذا اليوم نال الشعب في جنوب الوطن حريته وعزة كرامته .

من جهتها نوهت الأستاذه امة الباري المهدي الى وقوف الشعب في الشمال مع اخوانه في جنوب الوطن بالدعم السخي والاسناد مع حتمية وحدة الشعب الواحدة .

وأكدت المهدي ان الدعم بين الشمال والجنوب لا زال مستمرا حتي يومنا هذا في مساندة ابناء المحافظات الجنوبية في مجابهة والتحرر من الاحتلال السعودي الاماراتي الامريكي .

وفي السياق اشادت الاستادة بسمة العقيل بدور المراة اليمنية في مجابهة الاستعمار البريطاني والوقوف مع اخيها الرجل في توزيع المنشورات الدعائية للاستقلال والبيانات الثورية التي تدعو الي العصيان المدني والاضرابات العمالية .

واكدت ان المراة كانت تقوم بادوار بارزة في جانب التوعية والتعبئة السياسية والخطاب الاجتماعي بين اواساط المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى